بعد إغلاق حساب ترامب.. أسهم "تويتر" تهوي 8% في ألمانيا

تاريخ النشر: 11.01.2021 | 18:08 دمشق

اسطنبول - متابعات

هوى سهم تويتر المدرج في ألمانيا ثمانية في المئة في أولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين، بعدما أوقفت الشركة نهائياً حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء يوم الجمعة.

وقالت الشركة إن تعليق حساب ترامب، الذي له ما يربو على 88 مليون متابع، جاء بسبب خطر المزيد من العنف، وذلك بعد اقتحام مبنى الكونغرس، يوم الأربعاء، وفقاً لتفرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" الأميركية.

وانخفض سهم شركة التواصل الاجتماعي المدرج في الولايات المتحدة ثمانية في المئة أيضا في تعاملات هزيلة لما قبل فتح السوق صباح اليوم الإثنين.

وأكدت الشركة قرارها في منشور على مدونة يوم الجمعة، قائلة إن تغريدات ترامب انتهكت السياسات من خلال المخاطرة بالتحريض على العنف، واستشهدت بمنشوراته عن أعمال الشغب في العاصمة الأميركية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاً: تويتر يغلق حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل نهائي

وجاء تحرك تويتر قبل أيام فقط من موعد مغادرة ترامب لمنصبه، في أعقاب تعليق مماثل للحظر من قبل شركة فيسبوك، التي قال مؤسسها ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ إن أحدث منشورات ترامب أظهرت أنه يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض سلمية وقانونية انتقال السلطة.

وكان موقع تويتر هو القناة المفضلة للرئيس المنتهية ولايته لتضخيم الهجمات على منافسيه، ونشر مواقف لاستفزاز الدول الأخرى خلال السنوات الأربع التي قضاها في السلطة.

اقرأ أيضاً: دونالد ترامب لم يعد قادراً على "التغريد"

وبعد الحظر المفروض على realDonaldTrump، أرسل ترامب تغريدة في وقت متأخر من يوم الجمعة من الحساب المنفصل POTUS، الذي يعود إلى مكتب الرئيس ولديه نحو 33 مليون متابع. وكتب: "كما قلت منذ فترة طويلة، ذهب تويتر إلى أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، والليلة، نسق موظفو تويتر مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي في إزالة حسابي من نظامهم الأساسي، لإسكاتي".

كما تلقت حسابات مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين ومحامية ترامب سيدني باول، حظراً دائماً من تويتر، وتراجعت أسهم تويتر 3.7 في المئة في أواخر التعاملات، يوم الجمعة، بعد الإعلان.

اقرأ أيضاً: 4 قتلى و52 معتقلا.. حصيلة اقتحام "أنصار" ترامب مبنى الكونغرس

اقرأ أيضاً: هل تنبأت سلسلة "سمبسون" باقتحام الكونغرس الأميركي؟

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"