هل تنبأت سلسلة "سمبسون" باقتحام الكونغرس الأميركي؟

تاريخ النشر: 09.01.2021 | 16:33 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو من سلسلة "سمبسون" الأميركية، قالوا إنها تشبه أحداث اقتحام أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لمبنى الكونغرس وإحدى حلقات المسلسل الكرتوني المثير للجدل.

وصورت الحلقة 31 من مسلسل الرسوم المتحركة، التي تم بثها في الأول من تشرين الثاني 2020 بعنوان "منزل الشجرة المرعب"، مشهدا لأعمال عنف ودمار كبير، في يوم التنصيب والذي سيكون في 20  من الشهر الجاري، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

 

وبحسب المشهد، اشتعلت النيران في جميع أنحاء مدينة سبرينغفيلد، مسقط رأس عائلة سمبسون، وكانت السيارات مقلوبة والنوافذ محطمة، وذلك في يوم التنصيب، بعد فشل هومر سمبسون في الانتخابات.

 

 

وقال مغردون على توتير إن الحلقة تنبأت باقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأربعاء الماضي، للاحتجاج على هزيمته في الانتخابات، مما أجبر أعضاء الكونغرس ونانسي بيلوسي ومايك بنس على الفرار وإيقاف الجلسة، وأدى الاقتحام لمقتل خمسة أشخاص.

 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يبدو فيها أن مسلسل " سمبسون" يسبق التاريخ بخطوة، حيث إنه لأكثر من 30 عاما، نجح في توقع العديد من التطورات، بدءا من فيروس كورونا في حلقة "مارج المقيدة" من الموسم الرابع، وصولا إلى تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة، كما في حلقة "بارت في المستقبل" في الموسم الحادي عشر.

 

 

 

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية