icon
التغطية الحية

توقيف 40 لاجئاً سورياً دخلوا إلى تركيا بطريقة غير قانونية

2023.04.04 | 12:45 دمشق

السلطات التركية تلقي القبض على 40 لاجئاً سورياً دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية (NTV)
السلطات التركية تلقي القبض على 40 لاجئاً سورياً دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية (NTV)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية 40 لاجئاً سوريا دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية من ولاية كلس على الحدود السورية التركية.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية إن قوات الدرك أوقفت على 40 لاجئاً في كلس، دخلوا إلى تركيا بشكل غير قانوني من الحدود السورية.

جاء ذلك خلال قيام فرق "قيادة الدرك" بدوريات على خط الحدود السورية حيث ضبط الأشخاص بعد دخولهم البلاد من قرى كاراجورون وكالبورسيت وجيلديروبا وأوغورلار وجانغالي في منطقة البيلي. وذكرت الصحيفة أنّ السلطات الأمنية سلّمت اللاجئين إلى إدارة الهجرة بالولاية لبدء إجراءات ترحيلهم.

وفي آذار الماضي، أوقفت السلطات التركية 30 لاجئاً سورياً عبروا الحدود السورية التركية في ولاية كلس جنوبي البلاد.

وبحسب موقع (Hürriyet) لاحظت فرق حرس الحدود التركية (الجندرما) عبور مجموعة من اللاجئين السوريين الحدود السورية التركية بـ "طرق غير شرعية" بالقرب من قرية "إلبيلي" بالقرب من ولاية كيليس جنوبي البلاد.

وأضاف الموقع أن فرق قيادة الجندرما أوقفت اللاجئين السوريين وعددهم 30 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وسلمتهم إلى إدارة الهجرة التركية في الولاية من أجل ترحيلهم.

60 ألف سوري عادوا من تركيا بعد الزلزال

من جانب آخر، كشف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في الـ 27 من آذار الماضي، أن نحو 60 ألف سوري عادوا بشكل طوعي إلى بلادهم عقب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

جاء ذلك في تصريحات للوزير التركي خلوصي أكار على هامش جولة أجراها برفقة قادة الجيش التركي في المناطق المتضررة من الزلزال جنوب شرقي البلاد. وأفاد أكار في تصريحاته لوكالة الأناضول بأنّ "حدود بلاده مع سوريا مضبوطة، وأنه لا وجود لتنقل غير قانوني".