تقنين الكهرباء في حماة.. ليل معتم ونهار بارد

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 19:30 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

زادت ساعات تقنين الكهرباء اليوم الأحد في محافظة حماة لتصبح  5 ساعات قطع مقابل ساعة تغذية واحدة فقط بحسب وسائل إعلام موالية، ويأتي ذلك مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

وأكد مصدر في الشركة العامة لكهرباء حماة لوسائل إعلام موالٍ أنَّ "تغييراً طرأ على مخصصات المحافظة والتي وصلت خلال الأيام الماضية إلى 260 ميغا واط، وكنا نعتمد على تقنين 4 ساعات قطع مقابل ساعتي تغذية بمعظم مناطق المحافظة".

اقرأ أيضا: زيادة مفرطة في ساعات التقنين تنذر بشتاء معتم وبارد في سوريا

وأضاف المصدر "صباح اليوم الأحد تم تخفيض مخصصات المحافظة إلى أقل من 220 ميغا واط وبالتالي نحن مجبرون على استخدام جدول التقنين الجديد".

وفي تشرين الأول الماضي، قال مدير عام شركة كهرباء حماة أحمد اليوسف لصحيفة الوطن الموالية: إنَّ "مخصصات المحافظة انخفضت من 240 أو 250 ميغا إلى 220 ميغا باليوم نتيجة ارتفاع الأحمال على الشبكة العامة بالقطر، ما استدعى تطبيق برنامج تقنين مركزي بالحالة الممتازة".

اقرأ أيضا: تقنين الكهرباء يتواصل في حماة وساعات القطع قد تزداد

وفي وقت سابق أكد مصدر في وزارة الكهرباء التابعة للنظام، لموقع تلفزيون سوريا، أن سبب زيادة ساعات التقنين بهذا الشكل، هو مشكلة شح المحروقات وانخفاض كميات الفيول القادمة من وزارة النفط، وعدم انتظام الكميات اليومية، مشيراً إلى أن الوضع في الشتاء القادم سيكون سيئاً جداً إذا بقيت الأوضاع على ما هي عليه، فقد يعاني السوريون من شتاء بارد ومعتم في حال بقي حال المحروقات على هذا النحو.

اقرأ أيضا: 50 قرية وبلدة في ريف الحسكة بلا كهرباء

 

 

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق