مئات الضبوط لسرقة كهرباء في حماة منذ بداية العام

تاريخ النشر: 19.09.2020 | 12:35 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت "الشركة العامة للكهرباء"، التابعة لحكومة نظام الأسد، إنها ضبطت نحو 961 ضبطاً لسرقة الكهرباء في مدينة حماة وحدها منذ بداية العام الجاري.

ونقلت صحيفة "الوطن"، عن المدير العام للشركة العامة لكهرباء حماة، محمد رعيدي، أن الضابطة العدلية المكلفة ضبطت التعديات على الشبكة العامة للكهرباء، وضبطت منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي 961 متعدياً بمختلف مناطق المحافظة.

وأوضح رعيدي، أن كمية الطاقة المقدّرة للاستجرار غير المشروع في هذه المخالفات، بلغت نحو 3.5 ملايين كيلو واط ساعي، تم تحصيل قيمة أكثر من 30 بالمئة منها، في حين أحيل بعض تلك المخالفات إلى القضاء.

ولفت على أن عناصر الضابطة العدلية والطوارئ، في جميع مديريات الشركة وأقسامها تنفذ جولات دورية لمتابعة مخالفات الاستجرار غير المشروع للطاقة وإزالتها فوراً، وذلك بغية تخفيض الهدر والفاقد الكهربائي.

وتعيش المدن التي يسيطر عليها النظام على وقع تقنين متواصل للكهرباء، وانخفضت ساعات التغذية في مختلف المدن السورية بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، حيث تنقطع الكهرباء لساعات طويلة، وازدادت فترات التقنين، ما زاد من معاناة المواطنين المنهكين أصلاً بسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

يذكر أن الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق فعّلت قراراً جديداً، يقضي بمنع تركيب أي عداد كهرباء تجاري أو منزلي قبل حصول المواطن على براءة الذمة من المالية، كما أوقفت مديرية الكهرباء تزويد منازل الأهالي في الغوطة الشرقية بالكهرباء رغم وجود العدادات القديمة، ووضعت المديرية آلية لتقدير استهلاك الكهرباء منذ بدء التغذية حتى الآن، للمنازل التي لا تحوي عداداً، أو التي كانت تستخدم الكهرباء دون تمريرها عبر العداد.

 

اقرأ أيضاً: اعتقال صحفي في طرطوس على خلفية تحقيق فساد نشر في صحيفة "حكومية"