icon
التغطية الحية

تعيين الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي مدرباً لـ"منتخب سوريا" بكرة السلة

2024.01.17 | 13:37 دمشق

تعيين الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي مدرباً لـ "المنتخب السوري" لكرة السلة
تعيين الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي مدرباً لـ "منتخب سوريا" بكرة السلة
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف "الاتحاد السوري" لكرة السلة التابع للنظام عن تعيين الأرجنتيني "فوكاندو بتراتشي" مدرباً لـ"منتخب سوريا" للرجال، وذلك لقيادة المنتخب في البطولات والاستحقاقات القادمة.

ونشر "الاتحاد السوري" لكرة السلة عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، أمس الثلاثاء، منشوراً أعلن فيه تعاقده واتفاقه مع المدرب فوكاندو بتراتشي، لتدريب منتخب كرة السلة الممثل للنظام، خلفاً للمدرب الإسباني خافيير خواريز.

وقال "اتحاد كرة السلة": "الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي - Facundo petracci، مدرباً لمنتخب سوريا للرجال، من كان يساعد على عودة المغتربين اليوم أصبح يعمل معهم.. أهلاً بك في سوريا مجدداً".

الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي مدرباً لمنتخب سوريا بكرة السلة

وكان "الاتحاد السوري" قد أنهى تعاقده مع المدرب الإسباني خافيير خواريز -مدرب ريال مدريد للشباب- بعد فشله بقيادة "المنتخب السوري" لتحقيق نتائج جيدة بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

الجدير بالذكر أن فوكاندو بتراتشي درب نادي "أهلي حلب" في فترتين، آخرها كان الموسم الماضي، وحقّق برفقة الفريق بطولة كأس السوبر 2022، قبل إقالته بعد فترة ويتم تعيين المدرب اللبناني "غسان سركيس" عوضاً عنه.

طريف قوطرش يوضح الاستراتيجية المقبلة لـ"منتخب سوريا" لكرة السلة

ونهاية العام الماضي، كشف طريف قوطرش رئيس "الاتحاد السوري" لكرة السلة، عن الاستراتيجية القادمة لـ"منتخب سوريا" الأول الممثل للنظام، وذلك بعد الإخفاقات المستمرة والمتواصلة والحلول في المركز الأخير بالتصفيات الأولمبية.

وقال قوطرش وفقاً لما نقله موقع "winwin" الرياضي: "خلال الفترة القادمة سيتم الاعتماد على اللاعبين هاني دريبي وعبد الوهاب الحموي من التشكيل القديم للمنتخب، وسيتم رفد المنتخب بلاعبين صغار لإكسابهم خبرة المشاركة الدولية مع اللاعبين المحترفين واللاعبين مستعيدي الجنسية".