icon
التغطية الحية

إخفاقات مستمرة.. قوطرش يوضح الاستراتيجية المقبلة لـ"منتخب سوريا" لكرة السلة

2023.12.25 | 15:14 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2023 | 15:35 دمشق

إخفاقات مستمرة.. قوطرش يوضح الاستراتيجية القادمة لـ"منتخب سوريا" لكرة السلة
إخفاقات مستمرة.. قوطرش يوضح الاستراتيجية المقبلة لـ"منتخب سوريا" لكرة السلة
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشف طريف قوطرش رئيس "الاتحاد السوري" لكرة السلة التابع للنظام، عن الاستراتيجية القادمة لـ"منتخب سوريا" الأول، الممثل للنظام، وذلك بعد الإخفاقات المستمرة والمتواصلة والحلول في المركز الأخير بالتصفيات الأولمبية.

وتحدث "قوطرش" وفقاً لما نقله موقع "winwin" الرياضي، عن الاعتماد على لاعبين شباب في الفترة القادمة، وقال: "خلال الفترة القادمة سيتم الاعتماد على اللاعبين هاني دريبي وعبد الوهاب الحموي من التشكيل القديم للمنتخب، وسيتم رفد المنتخب بلاعبين صغار لإكسابهم خبرة المشاركة الدولية مع اللاعبين المحترفين واللاعبين مستعيدي الجنسية".

وعن حقيقة المفاوضات مع مدرب فريق الوحدة اللبناني مروان خليل، لتسلم تدريب "المنتخب السوري" الأول خلال الفترة القادمة، أكد "قوطرش" أنه لا يوجد هناك شيء رسمي حتى الآن، مضيفاً: "قلنا للمدرب بأننا نتابعك عن قرب، وهو إنسان محترف، وعندما أشعر بأنه سيقدم الإضافة للمنتخب، سأفاوضه من خلال عقده وناديه، وهي بالنهاية مصلحة منتخب وليست مصلحة اتحاد".

وعن المشاركة في البطولة العربية التي ستقام في جمهورية مصر العربية، أكد رئيس "اتحاد السلة" صعوبة هذا الموضوع في الوقت الحالي، وقال: "أعلمنا الاتحاد العربي برغبتنا بالمشاركة في البطولة خلال الوقت المحدد، ولكن الاتحاد العربي كان قد ثبت مشاركة عشر منتخبات، فتم وضعنا على قائمة الانتظار.

وتابع: "بالأمس تم إخبارنا عن إمكانية العودة للمشاركة، وهذا في الوقت الحالي مستحيل بسبب صعوبة جمع لاعبي المنتخب، وانطلاق مرحلة إياب الدوري، بالإضافة إلى عدم إمكانية الاستعانة باللاعبين من أصول سورية خارج أيام الفيفا".

المصدر: winwin