icon
التغطية الحية

للمرة الثانية خلال أشهر.. لاعبات "منتخب سوريا" يسجلن في سلّتهن |فيديو

2023.12.11 | 15:40 دمشق

للمرة الثانية خلال أشهر.. لاعبات منتخب "سوريا" يسجلن في سلّتهن
للمرة الثانية خلال أشهر.. لاعبات منتخب "سوريا" يسجلن في سلّتهن |فيديو
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

شهدت مباراة "منتخب سوريا" الممثّل للنظام ومنتخب لبنان، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة تحت 14 سنة للإناث، واقعة غريبة وفريدة من نوعها، حيث سجّلت إحدى لاعبات "المنتخب السوري" بالخطأ في سلة فريقها.

وحصل منتخب لبنان على رمية حرة، لكن اللاعبة المسدّدة فشلت في التسجيل قبل أن ترتد الكرة إلى "المنتخب السوري" استعداداً لبناء هجمة جديدة.

وفي وقت تقدمت لاعبات "منتخب سوريا" إلى الأمام لبدء الهجمة، حصلت زميلتهن على الكرة وحاولت التسجيل ضد فريقها أولاً ثم فشلت، وبعدها طلبت الكرة مرة أخرى وأخذتها وسجّلت ضد سلة فريقها وبدأت بالاحتفال، وسط دهشة الجميع.

ذهول وصدمة 

وتسبّبت هذه الواقعة في حالة من الذهول والصدمة بين اللاعبات والحضور والمعلق والحكام الموجودين على أرض الملعب، كما أثارت السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة، فإنه وبمثل حالات كهذه تحسب النقاط للفريق الخصم وتستمر المباراة بشكل طبيعي.

وتعليقاً على الحادثة، رأى الناشطون على مواقع التواصل أن ما حدث أمر طبيعي وذلك بسبب المحسوبيات والواسطة التي تسيطر على كل المجالات في سوريا ولا سيما مجال الرياضة.

وكتب أحدهم قائلاً: لاعبة منتخب سوريا تسجل لمصلحة لبنان!.. واضح ان التدريبات كانت على سلة واحدة"، في حين علق أخر: الواسطات في سوريا مسيطرة على كل المجالات.. لا تعليق".

وعلى الرغم من هذه الواقعة الغريبة، إلا أن "منتخب سوريا" الممثل للنظام، تمكّن من الفوز على منتخب لبنان بنتيجة 49-38، ليتوج بلقب البطولة التي شارك فيها ثلاثة فرق فقط.

وكان "المنتخب السوري" فاز خلال الدور الأول للبطولة على نظيره العراقي في الجولة الأولى، وخسر أمام نظيره اللبناني في الجولة الثانية، ليلعب مع لبنان المباراة الحاسمة ويتوج باللقب.

المرة الثانية خلال أشهر

وهذه هي المرة الثانية خلال أشهر التي تسجل فيها لاعبات "منتخب سوريا" في سلّتهن بالخطأ، ففي تموز الماضي، شهدت مباراة منتخب سوريا و"الصين تايبيه"، ضمن منافسات بطولة آسيا المستوى A لكرة السلة للإناث، واقعة مماثلة.