icon
التغطية الحية

لاعبة "منتخب سوريا" لكرة السلة تسجل على نفسها

2023.07.14 | 06:11 دمشق

 لاعبة "منتخب سوريا" لكرة السلة تسجل على نفسها
لاعبة "منتخب سوريا" لكرة السلة تسجل على نفسها
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

خسرت ناشئات "المنتخب السوري الممثل عن النظام" لكرة السلة أمام منتخب "الصين تايبيه" بنتيجة (102 - 31)، وذلك في المباراة الثانية من بطولة آسيا المستوى A لكرة السلة.

وبهذه الخسارة القاسية والفارق الكبير الذي وصل إلى 71 نقطة، تذيلت ناشئات "المنتخب السوري" لكرة السلة مجموعتهن التي تضم كلاً من "كوريا الجنوبية والصين تايبيه وتايلاند"، وذلك بعد خسارتَين متتاليتين، حيث انتهت مباراتهم الأولى أمام "كوريا الجنوبية" بنتيجة (91 - 58).

سجلت على نفسها!

وخلال اللقاء الأخير ضد منتخب "الصين تايبيه"، وفي مشهد لم يحصل من قبل في الملاعب، سجلت إحدى لاعبات "المنتخب السوري" على نفسها وسط استغراب ودهشة الحضور واللاعبات والحكام الموجودين على أرض الملعب.

وتعليقاً على الحادثة، رأى متابعون أن ما حدث أمر طبيعي وذلك بسبب المحسوبيات والواسطة التي تسيطر على كل المجالات في سوريا ولا سيما الرياضة.

وبحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة، فإنه وبمثل حالات كهذه تحسب النقاط للفريق الخصم وتستمر المباراة بشكل طبيعي.

بطولة آسيا المستوى A  

وتضم "بطولة آسيا المستوى A" تسعة منتخبات قسّمت على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم منتخب "سوريا الممثل للنظام" والصين تايبيه وأستراليا وكوريا الجنوبية وتايلاند، والمجموعة الثانية تضم كل من الصين واليابان ونيوزيلندا وساموا.

ويتأهل من كل مجموعة الفريق الأول والثاني إلى نصف النهائي، بينما تلعب باقي المنتخبات مباريات تحت المراكز من الخامس وصولاً إلى الثامن، إذ يواجه أصحاب المراكز المتساوية من المجموعتين بعضهم بعضاً.

ومن المخطط أن تلتقي ناشئات "المنتخب السوري" مع ناشئات منتخب "أستراليا" يوم الخميس عند التاسعة صباحاً، قبل أن يتوجهن للقاء ناشئات منتخب "تايلاند" في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة.