icon
التغطية الحية

تعزيزات عسكرية لـ "لواء القدس" تصل مدينة دير الزور

2020.10.28 | 14:31 دمشق

106276278_587071595310760_2314700408456512828_o.jpg
ميليشيا "لواء القدس" في سوريا - (انترنـت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

وصلت تعزيزات عسكرية لميليشيا "لواء القدس" إلى دير الزور، أمس الثلاثاء، قادمة من مدينة حلب، بهدف تمشيط بادية دير الزور من خلايا تنظيم "الدولة".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "التعزيزات العسكرية تضم 25 عربة دفع رباعي و150 عنصراً، وتم نشر التعزيزات في مقرات اللواء بحي القصور وسط مدينة دير الزور، وفي محيط معسكر الطلائع".

وأضاف المصدر أن "الغاية من هذه التعزيزات تمشيط بادية دير الزور من خلايا تنظيم (الدولة) خاصة في البادية الجنوبية (قباقب، وهريبشة)".

وشنّ تنظيم "الدولة"، مساء أمس الثلاثاء، هجوماً واسعاً على مواقع ونقاط تابعة لـ قوات نظام الأسد في مناطق متفرّقة مِن باديتي حمص وحماة، تزامناً مع قصفٍ جوي روسي يستهدف تحرّكات "التنظيم"، وقتل 8 عناصر من نظام الأسد وجرح 11 آخرين إثر استهداف التنظيم رتلاً عسكرياً يضم  8 عربات بعضها مزوّدة برشاشات ثقيلة، و4 ناقلات جند، ودباباتين، على طريق إثريا - خناصر.

وكانت قد أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، أمس الثلاثاء، أنّ قيادة ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في دمشق بدأت، منتصف شهر تشرين الأول الجاري، باستقدام تعزيزات مِن الميليشيات التابعة لها لـ نشرها في الجنوب السوري.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "فاطميون" تنتشر في البادية السورية (فيديو)

اقرأ أيضاً: تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)

وأرسلت إيران في الـ 23 من الشهر الجاري تعزيزات عسكرية من قوات "الحرس الثوري" وميليشيا "حزب الله" إلى الأطراف الغربية والجنوب الغربي لبلدتي نبل والزهراء الشيعيتين بريف حلب الشمالي.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، أن الهدف من "إرسال إيران تعزيزات عسكرية جديدة إلى ميليشياتها في منطقة نبل والزهراء، والتي تسيطر عليهما الميليشيات الشيعية، هو إقامة خط دفاعي في تل رفعت، ونبل، والزهراء وغيرها من المناطق في ريف حلب الشمالي".