icon
التغطية الحية

تضم نحو 4 ملايين قرص.. السعودية تضبط شحنة مخدرات وتعتقل 7 متهمين سوريين

2023.10.27 | 17:39 دمشق

1
(تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات السعودية، يوم الجمعة، عن ضبط شحنة تضم ملايين الأقراص المخدرة، واعتقال عدد من المتهمين بينهم مقيمون سوريو الجنسية.

وقال المديرية، في بيان، إن فرقها ضبطت 3 ملايين و860 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر بمنطقة الرياض، مشيرة إلى أنها كانت مخبّأة داخل مولدات طاقة كهربائية

وأضاف البيان أن فرق المديرية ألقت القبض على 11 متهماً، وهم 7 مقيمين من الجنسية السورية، ومقيم من الجنسية النيبالية، و3 مواطنين سعوديين، خلال حملات نُفّذت في مناطق مكة المكرمة والرياض والقصيم وحائل والجوف.

 وكانت السعودية قد أعلنت قبل أيام، في 24 من تشرين الأول، عن ضبط شحنة مخدرات في صناديق رمان، تضم 932 ألفاً و980 حبة كبتاغون مخبأة داخل تجويف الثمار.

تهريب المخدّرات مِن مناطق النظام السوري

ومن الجدير بالذكر أن السعودية ودول الخليج العربي تعلن باستمرار، ضبط شحنات مخدرات دون ذكر المصدر إلا أن كل المؤشرات تدل على مسؤولية نظام الأسد الذي ينتج 80 في المئة من الكبتاغون في العالم بحسب تقارير أممية.

وينفي نظام الأسد باستمرار مسؤوليته عن عمليات تهريب المخدرات، والتي أرجعها وزير خارجيته، فيصل المقداد، إلى “ضعاف النفوس” ممن استغلوا حالة عدم الاستقرار على الحدود.

يشار إلى أن العديد من دول العالم ضبطت (وبالأخص الأردن ودول الخليج العربي)، خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا.

ويعدّ النظام السوري وميليشيات إيران المساندة له، وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني، مُصدّراً رئيسياً لحبوب "الكبتاغون" المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.