icon
التغطية الحية

تضرر 4500 بيت بلاستيكي في الساحل السوري بسبب العاصفة المطرية

2022.03.05 | 13:59 دمشق

0000000-660x330.jpg
تضرر بيوت بلاستيكية في الساحل السوري (سانا)
إسطنبول ـ متابعات/وكالات
+A
حجم الخط
-A

تضرر عدد من البيوت البلاستيكية ومحاصيل زراعية في عدة مناطق بالساحل السوري،  بسبب العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس حيدر شاهين لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، اليوم السبت، إنه تضرر 4500 بيت بلاستيكي، ومحاصيل زراعية تعود إلى 1480 مزارعاً، بالإضافة إلى 14 ألف شريحة نايلون مفقودة.

وأضاف أن المحاصيل الزراعية الأكثر تضرراً هي الخيار والفاصولياء والكوسا والباذنجان والبندورة، مشيراً إلى أن عملية إحصاء الأضرار ما زالت مستمرة.

ولفت إلى أن أكثر المناطق التي تضررت بالعاصفة المطرية (بانياس وسهل عكار وسهل ميعار شاكر)، بالإضافة إلى عدة مناطق في صافيتا.

وضربت عاصفة مطرية أكثر من منطقة في الساحل السوري، واستمرت حتى وقت متأخر من يوم الخميس الماضي، ورافقت العاصفة رياح شديدة أدت إلى إلحاق أضرار كبيرة في بعض المحاصيل الزراعية خاصة البيوت البلاستيكية.

تضرر الشبكة الكهربائية في طرطوس بسبب العاصفة المطرية

وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام أن الرياح القوية التي ضربت محافظة طرطوس أدت إلى حدوث أضرار بالشبكة الكهربائية والمحاصيل الزراعية "المحمية" في مناطق سهل عكار وبانياس وطرطوس.

وقال مدير شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور إن العاصفة أدت إلى سقوط عمودي توتر خشبيين في منطقة الدريكيش، بالإضافة إلى سقوط بعض الشبكات على الأرض في عدة مناطق بريف طرطوس.

فتح الموانئ في سوريا أمام الملاحة البحرية

وأعادت المديرية العامة للموانئ، اليوم، فتح جميع الموانئ البحرية أمام حركة الملاحة والصيد، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية، وفق ما أفاد المدير العام للموانئ البحرية العميد المهندس سامر قبرصلي لوكالة أنباء النظام الرسمية "سانا".

وأضاف أنه بعد انتهاء العاصفة التي ضربت المنطقة الساحلية واستقرار الأحوال الجوية تمت إعادة فتح كل الموانئ أمام حركة الملاحة البحرية والصيادين.

يذكر أن المديرية أغلقت الموانئ البحرية صباح يوم الخميس الماضي، بسبب الرياح الشديدة التي ضربت المنطقة والارتفاع الكبير في أمواج البحر.