icon
التغطية الحية

تضرر أكثر من 1700 خيمة ومسكن مؤقت في العاصفة المطرية على شمال غربي سوريا

2024.01.14 | 21:43 دمشق

الدفاع المدني السوري يتفقد المخيمات التي ضربتها العاصفة خلال اليومين الماضيين
تضرر أكثر من 1700 خيمة ومسكن مؤقت في العاصفة المطرية على شمال غربي سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، الأحد، إن العاصفة المطرية التي ضربت شمال غربي سوريا خلال اليومين الماضيين أدت إلى تضرر أكثر من 1700 خيمة ومسكن مؤقت في المنطقة.

وأفاد الدفاع المدني في منشور على فيس بوك أن أضرار العاصفة المطرية شملت أكثر من 1700 خيمة ومسكن للمهجرين ومخيمات إيواء ناجي الزلزال.

وأشارت إلى أن تساقط الأمطار الغزيرة تسبب بإغلاق عدة طرقات رئيسية وتسرب مياه السيول إلى العديد من المنازل، كما اختلطت مع مياه الصرف الصحي في العديد من المخيمات.


وتسببت العاصفة المطرية بطوفان في مياه الصرف الصحي في عدة مناطق بريفي إدلب وحلب، ما يهدد بانتشار الأمراض بين السكان، وتفشي الكوليرا، وتداعيات خطيرة على المزروعات.

وقال الدفاع المدني السوري، إنّ العاصفة المطرية أدت إلى جريان سيول من المياه غمرت فتحات للصرف الصحي في عدد من المناطق في ريفي حلب وإدلب واختلطت بمياه الصرف.

وذكر أن هذه المياه المختلطة تشكل خطراً بيئياً على المزروعات والآبار في المناطق التي وصلت إليها، وتهدد بانتشار الأمراض، لا سيما مع استمرار انتشار مرض الكوليرا.

العاصفة تفاقم أزمة الكوليرا

وقد تتسبب العاصفة بزيادة في عدد الإصابات بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا، حيث وثق الدفاع المدني في وقت سابق ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بالمرض، ليبلغ عدد الوفيات 25 حالة، والإصابات بالمرض 1111 حالة.

ويتزامن ذلك مع تكثيف الدفاع المدني من خدمات المياه والإصحاح وإزالة النفايات وتجريف المكبات، بالإضافة إلى حملات التوعية المستمرة التي تعزز الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق المياه الملوثة والنفايات، وتحافظ على البيئة والصحة.