icon
التغطية الحية

"تضامناً مع سوريا وتركيا".. عبارة تظهر على أحد معالم لندن الشهيرة

2023.02.17 | 17:12 دمشق

عمود نيلسون وسط لندن وقد ظهرت عليه عبارة: "تضامناً مع سوريا وتركيا"
عمود نيلسون وسط لندن وقد ظهرت عليه عبارة: "تضامناً مع سوريا وتركيا"
A.A - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أقيمت مسيرة بالشموع في لندن يوم الخميس الماضي تكريماً للضحايا والمفقودين في الزلزالين المدمرين اللذين ضربا سوريا وتركيا الأسبوع الفائت.

وخلال تلك المسيرة التي خلدت ذكراهم، ظهرت عبارة: "تضامناً مع سوريا وتركيا" على عمود نيلسون الشهير في ساحة ترافلاغار بلندن.

تجدر الإشارة هنا إلى أن عمود نيلسون هو نصب تذكاري أقيم في ميدان الطرف الأغر (ترافلغار) في مدينة وستمنستر وسط لندن، وقد أقيم هذا النصب لتخليد ذكرى النصر الحاسم الذي تحقق بفضل الأدميرال هوراشيو نيلسون على البحرية الفرنسية والإسبانية، والتي قتل فيها هذا الأدميرال. وقد تم بناء هذا النصب بين عامي 1840 و1843 على يد ويليام رايلتون وكلف نحو 47 ألف جنيه إسترليني.

شملت تلك المسيرة إضاءة شموع وجمع تبرعات من أجل ضحايا الزلزال، بما أن هدفها هو إبداء التضامن مع الشعب في كلا البلدين.

يذكر أن هذين الزلزالين المدمرين اللذين هزا تركيا وسوريا يوم 6 شباط تسببا بمقتل ما لا يقل عن 38 ألف إنسان حتى الآن بحسب ما أوردته هيئة إدارة الكوارث التركية (آفاد) حتى صباح يوم الجمعة.

وقد كان مركز هذين الزلزالين في ولاية كهرمان مرعش، لكن آثارهما تسببت بتضرر عشر ولايات أخرى، وهي أضنة وديار بكر وأديامان وهاتاي وغازي عنتاب وملاطية وكيليس وعثمانية وإيلازيغ وشانلي أورفا، وقد تضرر أكثر من 13 مليون نسمة بسبب هذين الزلزالين.

المصدر: A.A