icon
التغطية الحية

تصاعد عمليات الاغتيال في درعا.. 3 قتلى خلال يومين

2021.01.28 | 07:59 دمشق

aghtyal.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة درعا خلال اليومين الماضيين 3 عمليات اغتيال نفذها مجهولون في بلدات كويا والعجمي وتل شهاب.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا: إن مسلحين أطلقوا النار على المدعو أنس الشلال، القيادي السابق في لواء الحرمين الشريفين، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وعمل "الشلال" خلال الفترة السابقة ضمن صفوف الفيلق الخامس، المُشكّل من فصائل التسويات، بحسب ما ذكر المصدر، الذي أشار إلى أن أصابع الاتهام بمقتل "الشلال"، وُجّهت لعناصر من الفرقة الرابعة العاملين في المنطقة.

كذلك اغتال مجهولون المدعو سليمان المسالمة، الملقب بـ "أبو ساكو"، في بلدة العجمي في ريف درعا الغربي.

اقرأ أيضاً: مقتل قيادي سابق في الجيش الحر بعملية اغتيال في جاسم بدرعا

ويُتهم المسالمة، الذي ينحدر من درعا البلد، بتجارة وترويج الحبوب المخدرة والحشيش في المنطقة الغربية، كما أنه منتسب لمجموعة "الكسم"، التابعة لفرع الأمن العسكري، والتي تضم عدداً كبيراً من عناصر التسويات.

وفي بلدة تل شهاب، قُتل الشاب فراس الغزاوي، نجل اللواء المتقاعد عبد الله الغزاوي، على يد مجهولين أطلقوا النار عليه بشكل مباشر، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

وفي وقت سابق، قتل محمد عدنان الجباوي الملقب بـ "الطويل"، وهو قيادي سابق في جيش الأبابيل التابع للجيش الحر، إثر انفجار عبوة ناسفة زُرعت بالقرب من منزله في مدينة جاسم.

وكان الجباوي قد رفض الانضمام لصفوف قوات الأسد عقب التسوية التي أُجريت بعيد سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا عام 2018.

ووثق ناشطون في محافظة درعا أكثر من 20 عملية اغتيال منذ بداية الشهر الجاري، بحق عناصر يعملون في الفروع الأمنية التابعة للنظام ومن أجروا اتفاقات تسوية.