20 عملية اغتيال في درعا خلال شهر كانون الأول الجاري

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 20:42 دمشق

درعا- خاص

وثق ناشطون في محافظة درعا أكثر من 20 عملية اغتيال منذ بداية الشهر الجاري، بحق عناصر يعملون في الأفرع الأمنية التابعة للنظام ومن أجروا اتفاقات تسوية.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأنه قتل 16 شخصاً معظمهم يحملون بطاقات تسوية، ويعملون مع الأفرع الأمنية والفرقة الرابعة، بالإضافة إلى مقتل 4 عناصر تابعين للمخابرات الجوية والأمن العسكري.

واستهدف مسلحون، مساء أمس الثلاثاء المدعو "غيث الزعبي" من بلدة اليادودة بريف درعا الغربي عبر إطلاق النار عليه بشكل مباشر، الأمر الذي أدى إلى مقتله على الفور، والزعبي يحمل بطاقة تسوية ويعمل في صفوف الفرقة الرابعة.

اقرأ أيضاً: الاغتيالات في درعا تتواصل وتطول مدنيين وضابطا في نظام الأسد

واستهدف مسلحون "فادي القرعان" الملقب بـ (خنيفيس) والمتطوع مع الفرقة الرابعة ضمن قوات النظام، بالإضافة إلى مقتل مسؤولي الدراسات في كل من بلدتي سحم الجولان وبلدة داعل بريف درعا الغربي.

وقتل مساعد أول ومسؤول قسم الدراسات التابع للأمن العسكري في بلدة سحم الجولان، عبر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين، واستهدف مسلحون المساعد أول "أبو اسكندر" الذي يعمل في فرع المخابرات الجوية ومسؤول الدراسات في البلدة، بالإضافة إلى عنصر يتبع للفرقة الرابعة كان برفقته وذلك في سحم الجولان.

اقرأ أيضاً: استمرار عمليات الاغتيال بحق من أجروا تسويات مع النظام في درعا

واستهدف مجهولون المدعو "ياسر أبو نبوت" من أهالي درعا البلد الذي يعمل مع ميلشيات "حزب الله" في "توزيع المخدرات"، ويحمل بطاقة أمنية لفرع الأمن العسكري بدرعا .

وفي سياق متصل استهدفت عبوة ناسفة المدعو "اسماعيل موسى الفلاح" عبر لاصقة زرعها مجهولون بسيارته في الحي الشمالي من بلدة الصنمين بريف درعا الشمالي .

ونتج عن الانفجار بتر ساقه، حيث تم إسعافه إلى مستشفى الصنمين ثم توفي، ويعمل "الفلاح"موظفاً في مؤسسة كهرباء الصنمين ومتهم بعلاقته مع الأمن العسكري والمخابرات الجوية في درعا .

اقرأ أيضاً: اغتيال 42 قيادياً عسكرياً وقعوا اتفاقية التسوية في درعا

واغتال مسلحون مجهولون في الـ 7 من الشهر الجاري، المدعو "عاكف زكي العبدو" الملقب بـ "عاكف الزكي"، بعد أن أطلقوا عليه النار عند باب منزله في درعا، ما أدّى لمقتل ابنه (16عاماً) أيضاً.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا