icon
التغطية الحية

تشافي يحسم مستقبله مع برشلونة.. هل تراجع عن قرار الرحيل؟

2024.03.03 | 12:38 دمشق

تشافي يحسم مستقبله مع برشلونة.. هل تراجع عن قرار الرحيل؟
تشافي يحسم مستقبله مع برشلونة.. هل تراجع عن قرار الرحيل؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أكد تشافي هيرنانديز قرار رحيله عن تدريب نادي برشلونة بعد انتهاء الموسم الجاري، مستبعداً تماماً فكرة تراجعه عن ذلك، مثلما أشارت إليه تقارير صحفية في الأيام القليلة الماضية.

وأُشيعت أخبار في وسائل إعلام إسبانية مؤخراً بأن المدرب الشاب يفكر في التراجع عن قراره، بعدما أعاد الفريق إلى سكة الانتصارات، وخاصة تقليص الفارق مع ريال مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني إلى 8 نقاط فقط.

تشافي كان قد أعلن في شهر كانون الثاني الماضي قراره بمغادرة النادي الكتالوني بنهاية الموسم الحالي، عقب الخسارة الكبيرة أمام فياريال (3-5) على ملعب "مونتغويك"، والتي جاءت بعد أيام قليلة من الإقصاء من مسابقة كأس الملك أكام أتلتيك بيلباو عقب الخسارة (2-4).

تشافي لن يتراجع عن قرار الرحيل

أمس السبت، تحدث تشافي مرة أخرى عن مستقبله في برشلونة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أتلتيك بيلباو المقررة يوم الأحد، لحساب الجولة الـ27 من الدوري الإسباني، وأعلن تمسكه بقراره الأول.

وقال صاحب الـ44 عاماً أمام الصحفيين: "ما زلت ثابتاً على قراري بمغادرة النادي في نهاية الموسم"، ثم تابع بالقول: "ليس هناك أي تغيير في قراري. أنا راحل".

وعن مواجهة بيلباو المرتقبة على ملعب "سان ماميس" تابع: "لقد خرجنا على يد أتلتيك بيلباو مؤخراً من كأس الملك. إنه الخصم الأشد شراسة في الدوري الإسباني، ولاعبو هذا الفريق واثقون من أنفسهم. لكن إذا فزنا، فسنخطو خطوة كبيرة".

ويحتل "البارسا" المركز الثالث في جدول ترتيب "الليغا" برصيد 57 نقطة، حيث يأمل في تحقيق الفوز وتعثر جيرونا الثاني أمام مايوركا، وكذلك ريال مدريد أمام فالنسيا على ملعب الأخير.

مَن المرشحون لخلافة تشافي في برشلونة؟

منذ قرار تشافي بالرحيل عن برشلونة، تم ترشيح بعض المدربين الكبار لخلافته، وبرزت أسماء توماس توخيل ويورغن كلوب وهانز فليك، إضافة إلى أسماء أخرى على غرار تشابي ألونسو.

لحد الساعة، لم يفصل خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو، في هوية المدرب الذي سيقود سفينة "البلوغرانا" في الموسم المقبل؛ لكن يبقى توخيل المرشح الأكبر لتولي هذا المنصب، بعدما قرر هو الآخر الرحيل عن بارين ميونخ بنهاية الموسم الجاري.

لابورتا يمتلك الوقت الكافي من أجل البحث عن مدرب مناسب لطموحات الفريق، ولن يتسرع من دون شك في تعيين خليفة تشافي.

المصدر: winwin