تسيير دوريتين لـ روسيا وتركيا في المالكية وعين العرب

تاريخ النشر: 17.02.2021 | 15:53 دمشق

إسطنبول - خاص

سيّرت القوات التركية والشرطة العسكرية الروسيّة، اليوم الأربعاء، دوريتين عسكريتين في منطقتي المالكية بريف الحسكة وعين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، وسط تحليقٍ للمروحيات الروسيّة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ القوات التركيّة والروسيّة سيرتا دوريّةً مشتركة مؤلفة مِن 4 عربات عسكريّة مِن كلا الجانبين، في قرية "غريب" شرقي مدينة عين العرب، على الحدود السوريّة - التركيّة.

وجابت الدوريّة - وهي الـ 43 بين روسيا وتركيا في المنطقة - قرى "كربناف، كوسك، عليشار، جوم علي، كورتك، كوبك ساتان، تيري، تل حاجب، قباجق صغير، بوزتبه، قره موغ، جيشان وصولاً إلى قرية خرابيسان تحتاني" في ريف عين العرب.

ومطلع شهر شباط الجاري، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية بالاشتراك مع القوات التركيّة الدورية الـ 42 في الريف الغربي لـ مدينة عين العرب.

 

دورية روسيّة في ريف الحسكة

كذلك سيّرت القوات الروسية، اليوم، دورية منفردة مؤلفة مِن 6 عربات عسكريّة في ريف مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة، وصلت إلى قرية "عين ديوار"، قبل أن تعود أدراجها إلى مطار القامشلي.

وما تزال الشرطة العسكرية الروسية تكثّف مِن دورياتها في منطقة المالكية، وذلك في محاولات متكرّرة لـ إنشاء نقطة عسكرية لها في المنطقة، وسط استمرار الأهالي بالرفض والاحتجاجات.

اقرأ أيضاً.. الحسكة.. دوريّة روسيّة تتمركز قرب مدينة المالكية

اقرأ أيضاً.. على طريق الـ M4.. دورية روسيّة ترافق قوافل بين الرقة والحسكة

وحسب المصادر فإنّ القوات الأميركية سيّرت، أمس الثلاثاء، دورية منفردة في ريف المالكية أيضاً، وصولاً إلى بلدة الجوادية شرقي مدينة القامشلي في ريف الحسكة، في حين سيّرت القوات الروسية والتركية، قبل أسبوعين، دورية عسكرية مشتركة جابت منطقتي الجوادية والقحطانية.

اقرأ أيضاً.. الثانية هذا العام.. تسيير دورية روسية تركية مشتركة بريف الحسكة

مقالات مقترحة
الإمارات ترسل طائرة محملة بلقاح كورونا إلى نظام الأسد
تركيا تسجل ارتفاعاً بعدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا
19 وفاة و442 إصابة جديدة بكورونا في سوريا