الثانية هذا العام.. تسيير دورية روسية تركية مشتركة بريف الحسكة

تاريخ النشر: 05.02.2021 | 09:18 دمشق

الرقة ـ خاص

سيرت القوات الروسية والتركية، أمس الخميس، دورية عسكرية مشتركة في ريف الحسكة الشمالي، مدعومة بغطاء جوي روسي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الدورية جابت مناطق (الجوادية، والقحطانية) شمالي الحسكة، حيث تُعد هذه الدورية الثانية التي تم تسييرها منذ بداية العام الجاري.

وانطلقت الدورية بالقرب من منطقة الجوادية، وضمت 5 مدرعات روسية و4 تركية، ورافقها خلال تنفيذ مهمتها مروحيان روسيتان بهدف تأمينها.

وأضاف المصدر أن الدورية قطعت مسافة 25 كم من مركز انطلاقها وصولاً إلى محيط "سد مزكفت" في القحطانية، وعادت المدرعات التركية إلى مواقعها عقب انتهاء المهمة.

وفي الـ 5 من كانون الثاني الفائت سيّرت القوات الروسية والتركية، دورية عسكرية مشتركة في ريف الدرباسية شمالي الحسكة، مدعومة بغطاء جوي روسي.

وسيرت الشرطة العسكرية الروسية في الـ 19 من تشرين الثاني الفائت، دورية عسكرية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب الغربي، شرقي حلب، حيث انطلقت من قرية "آشمة" غربي مدينة عين العرب واتجهت غرباً مروراً بقرى "جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية" وصولاً إلى قرية "زور مغار" الواقعة في الجهة المقابلة لجرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات، والتي تعد آخر قرية غربي عين العرب.

اقرأ أيضاً: دورية روسية تركية على "إم "4 تصل لأول مرة إلى جسر أريحا

اقرأ أيضاً: رسائل متبادلة بلغة الاستعراضات العسكرية ساحتها شمال شرقي سوريا

وكان الجانبان التركي والروسي قد توصّلا لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، في 22 من تشرين الأول 2019، على أعقاب عملية "نبع السلام" التي تمكّن من خلالها الجيش الوطني السوري بدعم من تركيا السيطرة على "رأس العين" و"تل أبيض" بعد أن كانت تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتضمن الاتفاق، تسيير دوريات تركية – روسية بعمق /10/ كم في المنطقة الحدودية، باستثناء مدينة القامشلي بالتزامن مع انتشار الشرطة العسكرية الروسية في محيط مدينة عين العرب.

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا