icon
التغطية الحية

تزامناً مع احتجاجات السويداء.. "الجولاني" يلتقي مجدّداً بوجهاء دروز إدلب |صور

2023.09.05 | 10:47 دمشق

الجولاني في جبل السماق
من لقاء "الجولاني" بوجهاء دروز إدلب في جبل السماق - أيلول 2023
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

التقى "أبو محمد الجولاني" زعيم "هيئة تحرير الشام" مجدّداً بوجهاء من  طائفة الموحدين الدروز في جبل السماق بريف إدلب الشمالي.

وبحسب  مؤسسة "أمجاد الشام الإعلامية" التابعة للهيئة، فإنّ القيادة العامة لـ"تحرير الشام" على رأسها "الجولاني، التقت بوجهاء وأعيان بلدات وقرى جبل السمّاق شمالي إدلب.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع احتجاجات تشهدها محافظة السويداء - معقل الطائفة الدرزيّة - منذ نحو ثلاثة أسابيع، تطالب فيها بإسقاط النظام السوري والبدء بعملية انتقال سياسي.

وقبل أيام، شهدت بلدات وقرى الطائفة الدرزيّة في جبل السماق مظاهرات واحتجاجات نصرةً للجنوب السوري،  رافعين لافتات كُتب عليها: "من أقصى الشمال السوري إلى السويداء ودرعا.. (نحن معكم حتى الموت)".

وسبق أن التقى "الجولاني" بوجهاء من "دروز إدلب" في جبل السماق، أواخر العام الفائت، وذلك عقب تدشينه مشروع بئر لمياه الشرب في المنطقة.

وعلى هامش تدشين البئر، وعد "الجولاني" بتحسين الواقع المعيشي والخدمي في منطقة جبل السماق، خلال لقائه بوجهاء المنطقة، الذين استعرضوا الواقع الخدمي في بلداتهم وقراهم.

يشار إلى أنّ جبل السماق في ريف إدلب يضم نحو 18 بلدة وقرية ينتمي أهلها إلى طائفة الموحدين الدروز، ويحاول "الجولاني" باستمرار، زعم أنّه "حامي الأقليات في المنطقة".

اقرأ أيضاً.. دروز إدلب.. إصرار على البقاء رغم سنوات من الضغوط