تركيا.. ضبط 187 مهاجرا غير نظامي في ولاية إزمير | صور

تاريخ النشر: 31.12.2020 | 10:48 دمشق

إسطنبول - وكالات

ضبطت فرق قيادة خفر السواحل التركية، يوم أمس الأربعاء، 187 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل قضاء "تششمه" بولاية إزمير غربي تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، قولها "تمكنت الفرق من ضبط سفينة تجارية قبالة سواحل  "تششمة"، وأوضحت المعلومات، أن الفرق ضبطت 187 مهاجراً غير نظامي على متن السفينة، كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا.

كما أوقفت شخصين أجنبيين بشبهة قيامهما بتهريب المهاجرين، وتمّت إحالة المهاجرين إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وفقا للمصادر.

وسبق أن أوقفت السلطات التركية 13 متهماً بتهريب مهاجرين خلال عملية أمنيّة في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، بينما أصدر القضاء التركي قراراً بسجن 6 منهم.

اقرأ أيضاً.. خفر السواحل التركي ينقذ 21 طالب لجوء قبالة سواحل موغلا | صور

وتتكرر حالات إيقاف وضبط السلطات التركية لـ لاجئين متوجّهين - عبر سواحلها في الولايات الغربيّة - إلى اليونان، وذلك للعبور منها إلى دول أوروبا بطرق غير شرعية.

يشار إلى أن آلاف المهاجرين مِن طالبي اللجوء يحاولون الوصول إلى اليونان ومنها إلى دول أوروبا الغربية، وذلك بعد إعلان تركيا فتح الحدود، مؤخّراً، وأنها لن تمنع - بعد الآن - الآلاف مِن طالبي اللجوء على أراضيها من الوصول إلى أوروبا، برّاً أو بحراً.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"