تركيا.. توقيف 13 متهماً بتهريب المهاجرين وسجن 6 منهم

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 10:45 دمشق

إسطنبول - وكالات

أوقفت السلطات التركية 13 متهماً بتهريب مهاجرين خلال عملية أمنيّة في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، أمس الأحد، بينما أصدر القضاء التركي قراراً بسجن 6 منهم.

وحسب وكالة "الأناضول" التركيّة فإنّ توقيف المتهمين جاء في إطار عملية نفّذتها مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر في قضاء "فتحية" بولاية موغلا، عقب ضبطها سابقاً 97 مهاجراً في إحدى غابات الولاية.

وأضافت الوكالة أنّ القضاء التركي أصدر قراراً بسجن 6 مِن المتهمين بتهريب المهاجرين، فيما أفرج عن الـ 7 الآخرين.

وكانت السلطات التركية قد ضبطت، في 17 كانون الأول الحالي، 97 مهاجراً بينهم أطفال ونساء، يحملون الجنسيات السورية والعراقية والإيرانية، كما أوقفت 10 أشخاص بينهم عراقي، بتهمة التورط في تهريب مهاجرين والاتجار بالبشر.

ويوم السبت الفائت أيضاً، ضبطت الشرطة التركية 35 مهاجراً غير شرعي في قضاء "فتحية" بولاية موغلا، بينهم سوريون، ونقلتهم إلى إدارة الهجرة في الولاية لـ استكمال الإجراءات القانونية بحقّهم.

اقرأ أيضاً.. خفر السواحل التركي ينقذ 21 طالب لجوء قبالة سواحل موغلا |صور

وتتكرر حالات إيقاف وضبط السلطات التركية لـ لاجئين متوجّهين - عبر سواحلها في الولايات الغربيّة - إلى اليونان، وذلك للعبور منها إلى دول أوروبا بطرق غير شرعية.

يشار إلى أن آلاف المهاجرين مِن طالبي اللجوء يحاولون الوصول إلى اليونان ومنها إلى دول أوروبا الغربية، وذلك بعد إعلان تركيا فتح الحدود، مؤخّراً، وأنها لن تمنع - بعد الآن - الآلاف مِن طالبي اللجوء على أراضيها من الوصول إلى أوروبا، برّاً أو بحراً.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا