icon
التغطية الحية

تركيا تعلن استهداف 5 عناصر من "قسد" و"PKK" شمالي سوريا

2022.08.05 | 14:31 دمشق

المدفعية التركية في الشمال السوري - الأناضول
المدفعية التركية في الشمال السوري – الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، استهداف 5 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"حزب العمال الكردستاني" (PKK)، شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن الجيش التركي تمكن من "تحييد" 5 عناصر من "قسد" و"PKK" بعدما فتحوا النار باتجاه منطقة "درع الفرات".

وأضافت الوزارة أن "الجيش التركي سيواصل دفن الإرهابيين في الخنادق التي يحفرونها"، وفقاً للبيان.

وكان الجيش التركي أطلق بالتعاون مع "الجيش الوطني السوري" في 24 من آب 2016 عملية "درع الفرات" لطرد "تنظيم الدولة" من بعض المناطق في ريف حلب الشمالي والشرقي، من بينها منطقتا جرابلس والباب.

قمة سوتشي

ويأتي ذلك في وقت يزور  فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مدينة سوتشي الروسية حيث سيلتقي اليوم الرئيس فلاديمير بوتين وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع على اجتماعهما في طهران، إذ من المرتقب أن تطغى على محادثاتهما تداعيات الحرب في أوكرانيا وتطورات الأوضاع في سوريا، حيث تلقى تهديدات أنقرة الأخيرة المتكررة بشن عملية عسكرية في الشمال السوري خلافاً أساسياً بين رئيسي البلدين.

العملية التركية في الشمال السوري

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى ريف حلب، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وبدأ الحديث عن قرب بدء عملية عسكرية في الشمال السوري منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أسابيع أن "أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج من الإرهابيين".

ما المناطق التي ستشملها العملية العسكرية التركية؟

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسببت خلال الأشهر الماضية بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.