icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من "قسد" بقصف مسيرة تركية لنقطة عسكرية شمالي الحسكة

2022.08.03 | 20:09 دمشق

1
مسيرة تركية تستهدف موقعاً لـ "قسد" في تل تمر شمالي الحسكة - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وأصيب آخرون، عصر اليوم الأربعاء، باستهداف طائرة مسيرة تركية لنقطة عسكرية في مدينة تل تمر شمالي الحسكة.

ونقل موقع "اليوم" المقرب من "قسد" عن مصدر عسكري، أن مسيرة تركية استهدفت قرية تل جمعة الآشورية بريف تل تمر الغربي، ما أسفر عن مقتل عنصر من "مجلس تل تمر العسكري" التابع لـ"قسد".

وقال موقع "باسنيوز"، إن "مسيرة تركية قصفت نقطة عسكرية لـ"قسد" في قرية تل جمعة الآشورية، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة عدد آخر بجروح.

المسيّرات التركية تواصل استهداف قادة "قسد"

وبالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في شمال سوريا، تستمر أنقرة في استهداف قياديي "قسد" وكوادر "حزب العمال الكردستاني - PKK" على طول الشريط الحدودي، رغم تنقّلهم عبر سيارات مدنية ونقل العديد من المراكز الأمنية إلى داخل الأحياء المدنية والأبنية السكنية بهدف الحد من غارات المسيرات التركية التي تستهدفهم.

العملية التركية في الشمال السوري

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى ريف حلب، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وبدأ الحديث عن قرب بدء عملية عسكرية في الشمال السوري منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أسابيع أن "أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج من الإرهابيين".

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسببت خلال الأشهر الماضية بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.