icon
التغطية الحية

الدفاع التركية: مقتل وإصابة 5 عناصر من "قسد" شمالي سوريا

2022.07.31 | 14:17 دمشق

جندي تركي وآلية عسكرية تركية قرب الحدود مع سوريا (الأناضول)
جندي تركي وآلية عسكرية تركية قرب الحدود مع سوريا (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، إنها تمكّنت من قتل وإصابة خمسة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي سوريا.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها في "تويتر" أن قواتها رصدت العناصر الخمسة بينما كانوا يستعدون لشن هجوم على منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

 

 

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية"، الأسبوع الفائت، مقتل جنديين من جراء قصف صاروخي نفذته "قسد" استهدف القاعدة العسكرية التركية في بلدة كلجبرين شمالي حلب.

ونعت الوزارة في تغريدة عبر "تويتر"، الجنديين مولود يورتجو وميرت أوتال، اللذين قتلا يوم 16 تموز الجاري، من دون أن تشير إلى أي تفاصيل عن ظروف مقتلهما.

ويوم الثلاثاء الفائت، أشارت وزارة الدفاع التركية إلى مقتل وإصابة 7 عناصر من "قسد" شمالي سوريا، قالت إنهم كانوا يتجهزون لتنفيذ هجوم في منطقتي "نبع السلام" و"درع الفرات".

ونقلت وكالة "الأناضول" بيان الوزارة، وجاء فيه أنّ القوات التركية "ستواصل اتخاذ كل التدابير من أجل استمرار الأمن والسلام في المنطقة".

منطقة نبع السلام شمالي سوريا

وأطلقت تركيا بمشاركة "الجيش الوطني السوري عملية "نبع السلام" ضد "قسد"، في 9 تشرين الأول 2019، سيطرت خلالها على مدينتي تل أبيض ورأس العين، قبل أن تُعلّق في الشهر ذاته بعد اتفاقين منفصلين بين أنقرة وكل من الولايات المتحدة وروسيا، قضيا بانسحاب "قسد" من المنطقة.

وتمتد منطقة "نبع السلام" من مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي إلى مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، وتضم عشرات البلدات والقرى بين المدينتين على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا.