icon
التغطية الحية

تركيا.. تعطّل الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح ناقلة نفط

2021.05.29 | 11:50 دمشق

تعطّل الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح ناقلة نفط
تعطّل الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح ناقلة نفط (NTV)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعطلت حركة الملاحة في مضيق البوسفور بإسطنبول، أمس الجمعة ، بسبب جنوح ناقلة نفط إثر حادث أدى إلى فقدان السيطرة عليها.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن "المديرية العامة للسلامة الساحلية" في تركيا، أن ناقلة النفط الخام (رافا/ RAVA) التي يبلغ طولها 249 مترًا، تعرضت لعطل آلي أثناء إبحارها من الشمال إلى الجنوب في مضيق البوسفور.

وقالت مديرية السلامة الساحلية في بيان: "بعد جنوح الناقلة بالقرب من منطقة "ييني كوي" المطلة على المضيق، نتيجة تعرضها لعطل في إحدى آلاتها، تم جرها بوساطة زورق السحب عبر البوسفور، من جهة الشمال إلى الجنوب، وتمكنت المديرية من التدخل دون حدوث آثار سلبية جسيمة".

وأشار البيان إلى أن الناقلة توقفت قبل نحو 300 متر الشاطئ، حيث تم توجيه زورق للإنقاذ السريع من طراز (KEGM-5)، كما تم تعليق حركة المرور في البوسفور.

وفي السياق، أفادت تقارير أن سفينة شحن أخرى، يبلغ طولها 292 مترًا، اقتربت من الناقلة الجانحة من جهة الخلف، إلا أن فرق التدخل تمكنت من منع خطر محتمل.

 

 

من جهته، قال والي إسطنبول في بيان، إن الناقلة المعطلة تم جرها بقاطرات إنقاذ، وبأن "حركة مرور المضيق في إسطنبول، التي توقفت بعد الحادثة لم تسفر عن خسائر في الأرواح والممتلكات والتلوث البيئي" مشيراً إلى أن الملاحة عادت إلى شكلها الطبيعي في تمام الساعة الـ 22.00، وذلك بعد أن رست الناقلة بأمان في مرسى "أهير كابي".