icon
التغطية الحية

تركيا تطلق عملية "أرن حصار 18" ضدّ حزب "العمال الكردستاني"

2022.12.24 | 14:27 دمشق

سليمان صويلو
أطلقت الداخلية التركية على هذه العمليات اسم "أرن" نسبة إلى الشاب التركي أرن بلبل - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن إطلاق عملية أمنية ضد حزب "العمال الكردستاني" في عدد من الولايات التركية، تحمل اسم "أرن الحصار خريف - شتاء 18".

وفي تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول"، قال صويلو، خلال تفقده لإحدى قواعد الدرك بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، إن 3650 عنصراً من الدرك والشرطة والقوات الأمنية ستشارك في المرحلة من العملية في ولايات ديار بكر وبينغول وموش وباتمان.

وأكد الوزير التركي أن العملية "ستستمر حتى تطهير المنطقة من آخر إرهابي"، مضيفاً أنه "تم تجفيف المنابع التي تمول التنظيم خلال مراحل سابقة من العملية عبر مصادرة المخدرات"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وكانت وزارة الداخلية التركية أطلقت سلسلة عمليات "أرن" الأمنية في كانون الثاني منا لعام 2021، لمحاربة حزب "العمال الكردستاني"، المصنف على قوائم الإرهاب في تركيا.

وأطلقت الداخلية التركية على هذه العمليات اسم "أرن" نسبة إلى الشاب التركي أرن بلبل، الذي قُتل على يد مسلحين من حزب "العمال الكردستاني" في 11 آب من العام 2017.

وتعمل القوات التركية على تنفيذ العديد من العمليات العسكرية ضد  تنظيم "حزب العمال الكردستاني" في الجنوب الجنوبي الشرقي لـ تركيا، إضافةً إلى عمليات شمالي العراق، حيث يشكّل التنظيم تهديداً أمنياً لـ تركيا، حيث تعمل أيضاً على استهداف قياداته في سوريا.