تركيا تستأنف جزئيا التعليم وجهاً لوجه وتحدد عدة ضوابط

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 09:54 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت وزارة التعليم التركية، أمس الأربعاء، أنها سوف تستأنف التعليم المباشر وجهاً لوجه في مراكز التدريب الخاصة اعتباراً من يوم غد الجمعة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة نقلته صحيفة "حرييات" أن طلاب الصفين الثامن والثاني عشر، بالإضافة إلى الطلاب الذين أنهوا دراستهم الثانوية، سيتمكنون من حضور الدورس التعليمية وجهاً لوجه في مراكز التدريب الخاصة التي تؤهل الطلاب لامتحانات الالتحاق بالمدارس الثانوية والجامعة.

وأنه سيتم تأمين مراكز سكن لطلاب المدارس الحكومية، الذين يرغبون بحضور الدورات في مراكز التدريب ويحتاجون إلى سكن، وأن هذه المساكن سيتم تحديدها من قبل الولايات، وكذلك طلاب المدارس الخاصة.

وأشار إلى أنه سيتم وضع خطة جلوس للطلبة خلال حضورهم الدورة في الفصول الدراسية، وسيتم تحديد الحد الأقصى لعدد الطلاب في الفصل الواحد بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد البيان أن وضع الكامات سيكون إلزامياً خلال حضور الدورات التدريبية، ويجب على الطلبة التقيد باتباع قواعد التباعد الاجتماعي في الفصول الدراسية للحفاظ على صحتهم.

وأعلن وزير التربية التركي "ضياء سلجوق"، الإثنين الماضي، عن موعد مبدئي لإعادة فتح المدارس في شهر شباط المقبل، وذلك ضمن مراعاة إجراءات السلامة، بعد قرار إغلاقها في شهر تشرين الثاني الفائت، بسبب انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: "التعليم عن بعد" في تركيا.. قلقٌ يسيطر على أهالي الطلاب السوريين

اقرأ أيضاً:  تركيا تبدأ تطعيم من يتجاوزون الـ 85 عاماً بلقاح كورونا

واتخذت الوزارة قراراً مبدئياً بإعادة فتح المدارس في الـ 15 من الشهر المقبل مع مراعاة سلامة المعلمين والطلاب، مؤكدةً أنه قبل التاريخ المحدد لافتتاح المدارس بـ 10 أيام ستكون الصورة الواضحة عن مسار فيروس كورونا وعندها سوف نعلن "مدى استعدادنا لفتح المدارس".

وأطلقت وزارة الصحة التركية، يوم الخميس 14 كانون الثاني، حملة تطعيم في جميع نواحي البلاد ضمن برنامج محدد، مع إعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، والمتقدمين في السن.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022