تركيا.. 650 ألف عامل في القطاع الطبي تلقوا لقاح كورونا في 3 أيام

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 16:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

تلقى أكثر من 650 ألف عامل في القطاع الصحي في تركيا جرعة من لقاح كورونا، في الأيام الثلاثة الأولى من حملة التطعيم في البلاد.
وسيتم إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح بعد 28 يومًا، من إعطاء الجرعة الأولى لمن حصل على اللقاح، وفقاً لما ذكرته جريدة "حرييت" التركية.
وأطلقت وزارة الصحة التركية، يوم الخميس 14 كانون الثاني، حملة تطعيم في جميع نواحي البلاد ضمن برنامج محدد، مع إعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأنشأت الوزارة موقعاً خاصاً على الإنترنت، تتيح من خلاله للمواطنين مراقبة سير عملية التلقيح، وأعداد الأشخاص الذين تلقوا الجرعات، مع معلومات حول اللقاح واستراتيجيات التطعيم التي ستتبعها الوزارة.

وتلقى وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة"، الأربعاء الماضي، أول جرعة من لقاح "كورونا فاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد أن أعلنت مؤسسة "الأدوية والأجهزة الطبية" التابعة لوزارة الصحة التركية، موافقتها على "الاستخدام الطارئ" للقاح.
كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تلقيه جرعة من اللقاح، في إحدى مستشفيات العاصمة أنقرة.

اقرأ أيضاً: تركيا.. وزير الصحة يتلقى لقاح كورونا وتراجع في عدد الإصابات

الجدير بالذكر أن تركيا تسلمت 3 ملايين جرعة من اللقاح الصيني في الـ 30 من كانون الأول الفائت، كدفعة أولية، وأبرمت تفاهماً أولياً للتزود باللقاح الألماني، وأن المباحثات مستمرة لتوقيع اتفاق نهائي.
وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطلع العام الجاري، سعي البلاد لاستيراد 100 مليون جرعة من لقاح كورونا، نصفها من الصين، والنصف الآخر من ألمانيا.

اقرأ أيضاً: "الصحة التركية" توافق على الاستخدام الطارئ للقاح الصيني

اقرأ أيضاً: أردوغان يتلقى لقاحاً مضاداً لكورونا في العاصمة أنقرة| فيديو

 

 

 

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"