icon
التغطية الحية

تركيا ترحّل 9 سوريين يُشتبه في انتمائهم إلى "حزب العمال الكردستاني"

2021.12.31 | 14:38 دمشق

61cec4444e3fe111809bbaa2.jpg
السوريون المشتبه بهم (حرييت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت وسائل إعلام تركية اليوم الجمعة، أن السلطات الأمنية التركية قررت ترحيل 9 سوريين يشتبه بانتمائهم إلى "حزب العمال الكردستاني" المصنّف في لائحة التنظيمات الإرهابية.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية إن "9 سوريين تم اعتقالهم في السابق خلال عملية ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي في ولاية عثمانية وسط البلاد، سيتم ترحيلهم للاشتباه بانضمامهم إلى التنظيم المذكور".

 

61cec42c4e3fe111809bba9c.jpg
السوريون المرحّلون

 

وأضافت الصحيفة أن المتهمين أدلوا بأقوالهم في مركز الشرطة قبل نقلهم إلى النيابة العامة في محكمة الولاية، ومن ثم جرى الإفراج عنهم وتسليمهم لمركز الترحيل. ولم تذكر الصحيفة الوجهة التي سيرحّل إليها المشتبه بهم.

وكثّفت السلطات التركية من عملياتها الأمنية في البلاد، مستهدفة المنضمّين إلى تنظيمي "الدولة" و"العمال الكردستاني". إذ ألقت قوات الأمن التركية القبض على 46 مشتبهاً بهم في الانتماء إلى تنظيم الدولة ضمن عمليات أمنية شملت 5 ولايات تركية بينها إسطنبول، بالتزامن مع اقتراب ليلة رأس السنة الميلادية.

ومن بين الذين قبضت عليهم أجهزة الأمن التركية، المدعو محمد فاتح أليجي المسؤول عن الجناح العسكري لتنظيم الدولة في تركيا أثناء محاولته الفرار إلى سوريا. وبحسب صحيفة "Hürriyet" التركية، فإن أليجي كان يقوم بتأمين الأحزمة والعبوات الناسفة، وأنظمة التحكم عن بعد، والكبسولات الكهربائية ومواد التفجير المختلفة إلى الانتحاريين.