icon
التغطية الحية

"قسد" ترفض وجود مكاتب لـ "الشبيبة الثورية" مؤقتاً في الرقة

2021.12.27 | 09:20 دمشق

photo_2021-08-02_12-37-40.jpg
منتمون لما يسمى بـ "الشبيبة الثورية" التابعة لـ "حزب العمال الكردستاني" (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اجتمع وفد لـ "الشبيبة الثورية" المعروفة باسم (جوانن شورشكر) إحدى أذرع "حزب العمال الكردستاني" (pkk) يوم الأحد، مع قيادات من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بهدف التنسيق لافتتاح مكاتب جديدة لها في محافظة الرقة شمالي سوريا.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "الاجتماع عقد في "الفرقة 17" شمالي مدينة الرقة وضم قيادات من "الشبيبة الثورية"، ومكتب "الدفاع الذاتي" و"قسد"، لتنسيق افتتاح مكاتب للشبيبة في مدينتي الرقة والطبقة".

وأوضح المصدر أن "الاجتماع استمر لمدة 4 ساعات، وأبدت خلاله كل من "قسد" ومكتب "الدفاع الذاتي" رفضهما للفكرة خلال الوقت الحالي، بسبب التوتر العسكري على حدود منطقة نبع السلام، إضافة للطابع العشائري لريف ومدينة الرقة غير المهيأ بعد".

وأضاف المصدر أن "(قسد) تعلم أن وجود "الشبيبة الثورية" في الرقة وريفها سيتسبب في بلبلة كبيرة في المحافظة، من جراء اعتمادها على تجنيد الأطفال بشكل أساسي، والذي قد يخلق صدامات مع الأهالي، وهو ما تحاول "قسد" تفاديه".

وتنشط "الشبيبة الثورية" في المنطقة، من خلال عمليات تجنيد الأطفال من كلا الجنسين في معسكراتها قبل إرسالهم إلى جبل قنديل، إضافة لمهاجمتها مقار الأحزاب الكردية في القامشلي والحسكة وعين العرب.

يذكر أن عناصر يتبعون لـ "الشبيبة الثورية" هاجموا منتصف الشهر الجاري، احتفالية أعدها أنصار "المجلس الوطني الكردي" في مدينة الدرباسية شمالي الحسكة، اعتدوا خلالها على  أعضاء "المجلس" وأحرقوا مقرهم.