icon
التغطية الحية

تركيا.. إنقاذ 108 مهاجرين غير نظاميين أعادتهم اليونان | صور

2021.11.20 | 12:44 دمشق

20211120_2_50957004_70829987.jpg
لحظة إنقاذ المهاجرين (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أنقذ خفر السواحل التركي، 108 مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل ولايتي إزمير وجناق قلعة، بعد أن دفعتهم السلطات اليونانية نحو المياه الإقليمية التركية.

وأرغمت السلطات اليونانية اليوم السبت 40 مهاجراً على العودة للشواطئ التركية، حيث رصدت فرق خفر السواحل التركية قاربهم قبالة سواحل ولاية جناق قلعة.

وقالت وكالة الأناضول إن خفر السواحل التركي نقل المهاجرين إلى مديرية الهجرة بعد إنقاذهم.

وأعلنت قيادة خفر السواحل، يوم أمس الجمعة، أن فرقها نفذت عدة عمليات إنقاذ قبالة سواحل منطقتي "ديكيلي" و" تشيشمة" بإزمير غربي تركيا.

وأفاد البيان أن عمليات الإنقاذ جرت إثر تلقي فرق خفر السواحل بلاغا بوجود مجموعة من طالبي اللجوء عالقين على متن قوارب مطاطية.

وتمكنت الفرق من إنقاذ 68 طالب لجوء على متن القوارب ونقلتهم إلى البر، بعدما أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في بحر إيجه.

وتمت إحالة طالبي اللجوء إلى إدارة الهجرة في إزمير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ولم تذكر الوكالة جنسيات طالبي اللجوء الذين تم إنقاذهم.

وسبق أن أعلن خفر السواحل التركي أنه أنقذ 75 طالب لجوء غير نظامي في مياه بحر إيجه، قبالة سواحل ولاية إزمير جنوب غربي البلاد، وذلك بعد أن أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية، بالإضافة إلى توقيف 149 طالب لجوء أفغاني في ولاية بيتليس.