"تربية دمشق" تبدأ تصحيح الأوراق الامتحانية

تاريخ النشر: 06.06.2021 | 10:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مدير التربية التابع لحكومة النظام في دمشق سليمان يونس إنه بدأت عملية تصحيح بعض المواد التي تقدم الطلبة للامتحان بها لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

وأضاف في تصريح لإذاعة "شام FM" الموالية أمس السبت أنه بدأت عملية تصحيح الأوراق الامتحانية لمادتي الفلسفة والفيزياء للتعليم الثانوي ومادة الاجتماعيات للتعليم الأساسي.

وأضاف أنه خلال الامتحانات ضُبطت بعض حالات الغش بطريقة القصاصات الورقية وتم التعامل معها بحسب الأنظمة والقوانين، مشيرا إلى أن العملية الامتحانية للشهادتي التعليم الأساسي والثانوي تسير بشكل جيد.

وتابع أن تجربة الكاميرات الموجودة في بعض المراكز الامتحانية جيدة ولا تؤثر على الطلبة، لافتا أن الغرف التي تم تجهيزها في حال ثبت وجود إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب خالية حتى الآن.

وأعلن وزير التربية في حكومة النظام دارم طباع الأربعاء الماضي أنهم أوقفوا مدرسين ورؤساء مراكز امتحانية في درعا ودير الزور عن العمل بسبب تسريب أسئلة الامتحانات، موضحا أن بعض الطلاب صوروا الأسئلة وسربوها بالاشتراك مع مراقبين ورؤساء المراكز المعنية.

وتوجه الإثنين الماضي 250 ألفا و445 طالبا وطالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها (الصناعية والتجارية والنسوية) في 2254 مركزاً امتحانياً موزعين في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وبحسب صحيفة "الوطن" الموالية فإن الطلاب المسجلين وفق أرقام "وزارة التربية" التابعة للنظام يتوزعون بين 207 آلاف و939 طالبا للثانوية العامة بواقع 76 ألفا و76 طالبا للفرع الأدبي و131 ألفا و863 طالبا للفرع العلمي ضمن 1813 مركزاً امتحانياً.

وبلغ عدد طلاب الثانوية الشرعية 1661 طالبا موزعين على 33 مركزا والثانوية المهنية بفروعها 40845 طالبا موزعين على 408 مراكز.

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد