icon
التغطية الحية

التربية في سوريا ستقطع الإنترنت خلال امتحانات الشهادة الثانوية فقط

2021.05.30 | 11:16 دمشق

altrbyt-alswryt-qt-alatsalat-alahtrazy-syqtsr-ly-thlath-mwad-fqt.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال "وزير التربية" في حكومة النظام دارم الطباع: إنه لايمكنهم أن يغامروا هذا العام بعدم قطع الاتصالات، خلال فترة الامتحانات، لذلك سيتم قطعها أثناء العملية الامتحانية.

وأضاف في تصريح لإذاعة "شام fm" الموالية، أمس السبت، أنه سيتم قطع الإنترنت خلال امتحانات الشهادة الثانوية فقط، مشيرا إلى أن كاميرات المراقبة أصبحت جاهزة في عدد كبير من المراكز الامتحانية، مؤكدا أنهم بدؤوا "من المراكز المهمة التي يتوقع أن يحصل فيها بعض الإشكالات".

وتابع أن الهدف من استخدام تقنية تشفير الأسئلة، هو التقليل قدر الإمكان من عمليات الغش، حيث عملوا على تشفير  الأسئلة وإرسالها قبل يوم من الامتحانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، ليتم طباعتها بشكل مباشر، لافتا إلى أن هذه التقنية "صعبة الاختراق".

وبيّن طباع أنه في حال نجحت آلية تشفير الأسئلة خلال الفترة القادمة، فإنه من الممكن إجراء دراسة واسعة حول إمكانية عدم قطع الإنترنت خلال الامتحانات.

وأوضح أن أسئلة الامتحانات سوف تكون مناسبة لجميع مستويات الطلبة من المتوسط إلى الممتاز، وبعيدة عن التعجيز.

وأعلنت وزارة التربية في وقت سابق، برامج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية، وشهادة التعليم الأساسي، والشهادة الإعدادية الشرعية للعام الدراسي 2020 – 2021، والتي تبدأ يوم غد الإثنين وتنتهي يوم الأحد الموافق الـ 20 من حزيران المقبل للفرع الأدبي، ويوم الثلاثاء الموافق 22  من حزيران  للفرع العلمي والثانوية الشرعية.

وتبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية اليوم الأحد وتنتهي في الـ 16 من الشهر المقبل، للتعليم الأساسي، ويوم 20 حزيران  للإعدادية الشرعية.