icon
التغطية الحية

"تربية السويداء": لم يصل المازوت إلى مدارسنا هذا العام

2021.09.27 | 13:35 دمشق

fapqtm9vuaa_pzc.jpg
مدرسة في السويداء (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكة "السويداء 24" المحلية بأنّ خزانات المازوت في مدارس محافظة السويداء خالية، على الرغم من بدء العام الدراسي الجديد، بداية الشهر الجاري.

وقالت الشبكة إنه ومن خلال تحقيق أجرته تمكنت من اكتشاف منظومة فساد من شخصيات نافذة في السلطة، تجني مئات الملايين من تهريب مادة المازوت خارج المحافظة.

وأشارت إلى أن لجنة تفتيشية قدمت من العاصمة، واتخذت بعض الإجراءات غير المجدية بما يخص توزيع المازوت على المحطات، حيث ما تزال الصهاريج تُهرب بشكل يومي، دون أي محاسبة جديّة.

مصدر رسمي: لم نستلم مازوت هذا العام

قال مدير تربية في السويداء بسام أبو محمود في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية، إنه حتى تاريخه لم يتم استلام أي من مخصصات مدارس السويداء ومديرية التربية من مادة مازوت التدفئة.

وأضاف "أبو محمود" أنّ مخصصات القطاع التربوي في محافظة السويداء، خلال العام، تزيد على مليون و600 ألف لتر من مازوت التدفئة.

من جانبه أشار المكتب التنفيذي المختص في السويداء لـ"الوطن" إلى أنه خلال الأسبوع الحالي سيتم البدء بتوزيع مازوت التدفئة على مدارس المحافظة وخاصة في القرى الأشد برودة، بعد تخصيص كميات يومية من المازوت الوارد لتغطية جميع المدارس بكميات متتابعة.

وسبق أن نشرت شبكة "السويداء 24"، العام الماضي، صورة تظهر إحدى مدافئ المدارس تعمل بالحطب بدلاً من المازوت، بسبب ادّعاء إداريي المدرسة خلو خزانات المدارس من مادة المازوت.

هل سُرق مازوت السويداء كما جرى في طرطوس؟

أفادت وسائل إعلامية موالية، الأسبوع الفائت، بأنّ كميات كبيرة من مادة المازوت سُرقت من خزانات المدارس في محافظة طرطوس، وجرى تقييد السرقة ضد "مجهول".

ويأتي ذلك مع انتشار فيروس كورونا في مدارس المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، حيث أعلنت مديرية التربية في حماة، اليوم، تسجيل 18 إصابة مؤكّدة بين تلاميذ المدارس في المدينة.