icon
التغطية الحية

تحذير من موجة كورونا خامسة في ألمانيا

2021.11.20 | 17:17 دمشق

2021-11-19t114718z_1524489375_rc2nxq9xi6uo_rtrmadp_3_climate-change-germany-demo.jpg
مظاهرة لمناصري البيئة في برلين ـ رويترز
إسطنبول ـ متابعات/وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، اليوم السبت أن ألمانيا سجلت مجددا أعلى معدل إصابة أسبوعي بفيروس كورونا.

وأشار المعهد إلى أن معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 362,2 إصابة، مقابل 340,7 إصابة أمس الجمعة، وفق ما نقل موقع دوتشه فيله الألماني.

ورجح رئيس المعهد لوتار فيلر، حدوث موجة خامسة من كورونا بعد الموجة الرابعة الحالية إذا لم يرتفع معدل التطعيم في البلاد.

وأضاف فيلر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) "إذا لم يتم  تقليص الاختلاط الاجتماعي وتلقي التطعيم بشكل مكثف، فسنحصل أيضاً على موجة خامسة وفقاً للمحاكات النموذجية الحالية".

وذكر وزير الصحة الألماني ينس سبان أمس الجمعة، أن موجة رابعة من الجائحة تجتاح ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، مما يدفعها إلى فرض حالة طوارئ وطنية. وحث السكان على الحد من التواصل الاجتماعي، محذرا من أن اللقاحات بمفردها لن تقلل عدد الإصابات.

وردا على سؤال حول إمكانية تجنب ألمانيا الإغلاق الكامل الذي فرضته النمسا قال سبان "نحن الآن في وضع.. حيث لا يمكننا استبعاد أي شيء".

ومع زيادة الإصابات في أنحاء أوروبا مجددا بدأ عدد من الحكومات إعادة فرض القيود بما يتراوح بين الإغلاق الكامل مثلما حدث في النمسا إلى إغلاق جزئي في هولندا وقيود على حركة غير المطعمين في بعض أجزاء ألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم السبت ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا تجاوزت خمسة ملايين بعد تسجيل 63924 إصابة جديدة، وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 98987 بعد تسجيل 248 وفاة جديدة،بحسب وكالة رويترز.