icon
التغطية الحية

تحذيرات من أمطار مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في سوريا

2024.03.07 | 12:48 دمشق

الأمطار في سوريا
الأمطار في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية"، الخميس، من أمطار مصحوبة بعواصف رعدية وسيول خلال الأيام القادمة في سوريا.

وقالت المديرية في بيان على فيس بوك إن الجو يكون خلال اليوم واليومين المقبلين، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد.

وأشارت إلى أكثر المناطق المتأثرة يومي الجمعة والسبت هي الساحلية والشمالية الغربية. كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 - 3 درجات مئوية يوم السبت مع أجواء شديدة البرودة خاصةً في المرتفعات الجبلية.

ولفتت إلى احتمال تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر يومي الخميس والجمعة في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية الغربية.

وحذرت من رياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً اليوم الخميس على المناطق الغربية والجنوبية والوسطى. 

طقس يوم الأحد والإثنين في سوريا

أما يوم الأحد والإثنين فستبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 - 3 درجات مئوية، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الشرقية والجزيرة تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد يوم الأحد خاصةً في الساحل، وتضعف الفعالية الجوية مساء الأحد وتبدأ الغيوم بالانقشاع ويميل الجو للاستقرار ليصبح ربيعياً مستقراً دافئاً نهاراً بارداً ليلاً اعتباراً من يوم الإثنين.