icon
التغطية الحية

تجّار ومروّجون ومتعاطون.. "شرطة الباب" تقبض على 9 أشخاص |صور

2023.11.02 | 17:36 دمشق

شرطة الباب مخدرات
إلقاء القبض على تجّار ومروّجي مخدّرات في مدينة الباب (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية الأمن العام في مدينة الباب شرقي حلب، اليوم الخميس، تنفيذ عملية أمنيّة في المدينة ألقت خلالها القبض على تسعة أشخاص متورّطين بتجارة وترويج وتعاطي المخدّرات.

وأفاد مصدر من شعبة مكافحة المخدّرات في مديرية الأمن لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنّ الشعبة نفّذت عملية أمنيّة في مدينة الباب، وتمكّنت خلالها من إلقاء القبض على 9 أشخاص متورّطين بالمخدّرات (خمسة تجّار ومروّجين، وأربعة متعاطين).

وأضاف المصدر أنّ العملية جرت قرب دوّار "الشهيد أبو غنّوم" وسط مدينة الباب، مشيراً إلى أنّه ضُبط بحوزتهم: 150 غراماً من الحشيش، 5 غرامات من مادة "إتش بوز"، 300 حبة كبتاغون، إضافةً إلى أسلحة وذخائر.

وبحسب مديرية الأمن، فإنّ المقبوض عليهم اعترفوا خلال التحقيقات بما نُسب إليهم من تهم تجارة وترويج وتعاط للمخدّرات، ونُظّمت الضبوط اللازمة بحقّهم وأحيلوا إلى القضاء.

وفي نهاية شهر أيلول الماضي، أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ "شرطة الباب" ألقت القبض بعملية أمنيّة في مدينة الباب، على المدعو عقيل الكحاط، المطلوب للقضاء بتهمة ترويج وتعاطي مخدّرات.

يشار إلى أنّ الباب -أكبر مدن ريف حلب- تشهد حالة من التدهور الأمني والاستقرار، منذ سنوات، إذ سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال، منذ العام 2016، إلى جانب تفشّي الفوضى وانتشار السلاح والمخدّرات، فضلاً عن اشتباكات تندلع -باستمرار- بين فصائل وعائلات "مسلّحة".