icon
التغطية الحية

القبض على مروّج ومتعاطي مخدرات في الباب شرقي حلب |صور

2023.09.24 | 19:14 دمشق

آخر تحديث: 25.09.2023 | 11:52 دمشق

إتش بوز الباب
القبض على مروّجي ومتعاطي مخدّرات في مدينة الباب - 24 أيلول 2023
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، بإلقاء القبض على مروّج ومتعاطي مخدّرات في مدينة الباب شرقي حلب.

وقالت المصادر إنّ شعبة مكافحة المخدرات والتهريب التابعة للشرطة المدنيّة في الباب، ألقت القبض بعملية أمنيّة على المدعو (عقيل الكحاط)، المطلوب للقضاء بتهمة ترويج وتعاطي مخدّرات.

وأضافت المصادر - نقلاً عن شعبة مكافحة المخدرات - أنّ العملية جرت بعد مراقبة ومتابعة حثيثة من قبل إحدى الدوريات التابعة للشعبة، وتمكّنت من نصب كمين للمطلوب في أثناء تسليمه مادة "إتش بوز" المخدّرة.

وخلال عملية إلقاء القبض على "الكحاط" قرب جامع "فاطمة الزهراء" غربي مدينة الباب، حاول المطلوب فتح قنبلة لاستهداف الدوريّة، التي سارعت في الوصول إليه والقبض عليه.

وتبيّن - وفق المصادر - خلال إجراء تحليل طبّي للمطلوب والتحقيق معه، بأنّه يتعاطى عدة أنواع من المخدّرات من بينها مادة "إتش بوز".

وأشارت المصادر إلى أنّ الشرطة وبعد الحصول على إذن من النيابة العامة، أجرت عملية تفتيش لمنزل "الكحاط" وضبطت 190 غراماً من الحشيش و10 غرامات من مادة "إتش بوز"، كما عثرت على ميزان مخصّص لبيع المخدّرات، وأدوات للتعاطي.

اقرأ أيضاً.. القبض على مروّجي مخدرات في الباب ومصادرة 40 كيلوغراماً في اعزاز

وتشهد الباب -أكبر مدن ريف حلب- حالة من التدهور الأمني والاستقرار، منذ سنوات، إذ سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال، منذ 2016، بالإضافة إلى تفشي الفوضى وانتشار السلاح والمخدّرات، فضلاً عن اشتباكات تندلع -باستمرار- بين مجموعات من الفصائل وعائلات "مسلّحة".