icon
التغطية الحية

الباب.. توقيف عناصر من "شرطة قباسين" بتهمة تعاطي وتجارة مخدّرات

2023.08.16 | 17:36 دمشق

شرطة قباسين
مركز شرطة قباسين في منطقة الباب شرقي حلب (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، بأنّ الشرطة المدنية في مدينة الباب شرقي حلب أوقفت عناصر من قسم الشرطة في بلدة قباسين المجاورة، بتهمة تعاطي وتجارة المخدّرات.

وقالت المصادر إنّ قسم مكافحة المخدّرات التابع لـ قوى الشرطة والأمن العام في الباب، أوقفت 5 عناصر من "شرطة قباسين"، بعد ثبوت تورّطهم في التعاطي وتجارة المخدّرات.

والعناصر هم: (يوسف عقيل، سامر النجار، إدريس جمعة، محمد حمادة، محمد مواس)، مشيرةً المصادر إلى أنّ العناصر كانوا تابعين لـ"فرقة الحمزة" (الحمزات) قبل انضماهم إلى الشرطة المدنية في قباسين.

وجاء توقيفه المتهمين، بعد اعتقال عدة أشخاص، في وقت سابق، اعترفوا خلال التحقيق معهم على تورّط العناصر من "شرطة قباسين" في تعاطي والتجارة بمادة الحشيش المخدّر.

وقبل أسبوع، أوقفت الشرطة المدنية في مدينة الباب، أحد أفرادها - النقيب (أنمار نجار) - بتهمة تجارة المخدرات، خلال حملة أمنيّة شنّتها الشرطة في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. القبض على مروّجي مخدرات في الباب ومصادرة 40 كيلوغراماً في اعزاز

وتشهد الباب -أكبر مدن ريف حلب- حالة من التدهور الأمني والاستقرار، منذ سنوات، إذ سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال، منذ 2016، بالإضافة إلى تفشي الفوضى وانتشار السلاح والمخدّرات، فضلاً عن اشتباكات تندلع -باستمرار- بين مجموعات من الفصائل وعائلات "مسلّحة".