icon
التغطية الحية

بينهم طفلان.. مقتل 6 مدنيين بقصف صاروخي لقوات النظام على إدلب وريفها | فيديو

2023.12.09 | 18:12 دمشق

بينهم طفلان.. مقتل 6 مدنيين بقصف صاروخي لقوات النظام على إدلب وريفها
قصف صاروخي لقوات النظام على مدينة إدلب
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل 6 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وأصيب 41 آخرون بجروح مساء اليوم السبت، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري استهدف مدينة إدلب وريفها.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن قوات النظام السوري استهدفت مدينة إدلب بعدد من الصواريخ، ما أسفر عن مقتل  5 أشخاص بينهم طفلين وامرأة وإصابة 35 بجروح بينهم 7 أطفال وامرأة.

وأضاف مراسلنا، أن القصف استهدف أيضاً بلدات سرمين والنيرب وآفس بريف إدلب الشرقي، ما أدى لمقتل شخص في سرمين وإصابة 6 آخرين بينهم طفلين.

وأصيب طفل بجروح، واندلع حريق في منزل سكني في منطقة السوق بمدينة سرمين شرقي إدلب، إثر تجدد القصف الصاروخي على المدينة بعد أقل من ساعة على القصف الأول.

100 هجوم خلال تشرين الثاني

وتجاوزت هجمات النظام السوري وروسيا على المدنيين في شمال غربي سوريا خلال تشرين الثاني الماضي 100 هجوم، أدت إلى مقتل 15 مدنياً، بينهم 8 أطفال وامرأتان وجرح 57 آخرين بينهم 14 طفلاً و5 نساء.

وسجل الدفاع المدني 79 هجوماً بقصف مدفعي و7 غارات جوية، و5 هجمات بصواريخ موجهة بات يعتمد عليها النظام لزيادة دقة هجماته وزيادة أعداد الضحايا، في سياسة تمنع المدنيين من الوصول إلى منازلهم وأراضيهم، وتحرمهم من الاستقرار وجني المحاصيل وزراعة أراضيهم بالمحاصيل الشتوية.

وارتكبت قوات النظام في 25 من تشرين الثاني، مجزرة راح ضحيتها 10 مدنيين بينهم 7 أطفال وامرأة، (وهم رجل وعائلته وشقيقته وعائلتها)، بقصف مدفعي استهدفهم في أثناء عملهم بقطاف الزيتون في مزارع قرية قوقفين جنوبي إدلب.