icon
التغطية الحية

بينهم أطفال.. إصابات بأعيرة نارية ليلة رأس السنة في سوريا

2023.01.01 | 16:49 دمشق

ساحة الحطب في مدينة حلب (سبوتنيك)
ساحة الحطب في مدينة حلب (سبوتنيك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من الأشخاص بينهم أطفال، ليلة رأس السنة، بأعيرة نارية أطلقها محتفلون بقدوم العام الجديد 2023، وذلك في محافظات حمص وحلب واللاذقية والحسكة.

وذكر موقع "الخبر" المقرب من النظام السوري، إنّ ثلاثة أشخاص بينهم طفلتان، أصيبوا إثر تعرّضهم لمقذوفات نارية طائشة، في أحياء متفرقة من مدينة حمص وريفها.

وأوضح الموقع، أنّ طفلة (13 عاماً) تعرّضت لـ طلق ناري في القدم بحي الأرمن في مدينة حمص، كما أصيب شخص (42 عاماً) في حي عشيرة، بطلق ناري طائش في يده، أُسعفا إلى "مشفى الباسل" في حي الزهراء لتلقي العلاج.

وأصيبت أيضاً طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، بطلق ناري طائش بالفخد خلال الاحتفال بليلة رأس السنة، في قرية المشرفة شمال شرقي حمص.

وفي محافظة الحسكة، أفادت وكالة "نورث برس" بإصابة 3 أشخاص برصاص طائش، إثر إطلاق أعيرة نارية في كل من مدينتي القامشلي والحسكة.

وذكرت الوكالة أنّ فتاة (18 عاماً) من سكّان حي تل حجر في مدينة الحسكة، أصيبت برصاصة في الرأس أُسعفت على إثرها إلى المشفى، وهي في وضع صحي حرج الآن، إذ تمكث في العناية المركزة، كما تعرّض طفل (7 أعوام) من حي غويران، لإصابة في الكتف ونُقل على إثرها إلى المشفى.

كذلك أصيب شاب (25 عاماً) من سكان حي العنترية في مدينة القامشلي شمالي الحسكة، برصاص طائش في منزله ونُقل على إثرها إلى أحد مشافي المدينة.

وفي محافظة اللاذقية  نقل موقع "كيو ستريت" المقرب من النظام، عن "مديرية صحة اللاذقية"، أن مشافي المديرية استقبلت 6 إصابات، 4 منها كانت نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي خلال احتفالات رأس السنة.

وأضاف أن "مشفى اللاذقية الوطني" استقبل إصابتين إحداهما لسيدة (40 عاماً) أصيبت بمقذوف ناري في الرأس، وأخرى (54 عاماً) مصابة بطلق ناري في اليد، وشاب (35 عاماً) مصاب بمقذوف ناري في الكتف، كما استقبل المشفى شاباً (18 عاماً) مصاباً بحرق في الظهر إثر مفرقعات نارية.

وتابع: في مشفى جبلة وصل 3 حالات إحداهما لشاب (17 عاماً) أُصيب بطلق ناري في اليد، وطفل (9 أعوام) مصاب بطلق ناري في القدم، وشاب (15 عاماً) أُصيب باليد اليسرى وتهتك إثر مفرقعات نارية.

وأشار إلى أن مشفى القرداحة استقبل سيدة (62 عاماً) مصابة بطلق ناري فوق المرفق دون وجود أذية عظمية، كما وصل من قرية الحويز في ريف جبلة، 4 إصابات من جراء الألعاب النارية بينهما طفلان لم تتجاوز أعمارهما 4 أعوام، وطفل (10 أعوام) إضافةً إلى شاب (33 عاماً).

أمّا في مدينة حلب نقلت صفحات محلية، إصابة ثلاثة أشخاص في حي السليمانية نتيجة إطلاق العيارات الطائشة، خلال الاحتفال بليلة رأس السنة.