icon
التغطية الحية

بيدرسون يبلغ روسيا: تعنت النظام سيوقف أعمال اللجنة الدستورية

2021.01.27 | 17:39 دمشق

thumbs_b_c_0091a80203dea0af43d60b3b9055b0bf.jpg
اجتماع اللجنة الدستورية في جنيف ـ الأناضول
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر خاصة من اللجنة الدستورية السورية لموقع تلفزيون سوريا، إن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، أبلغ روسيا أن اجتماعات اللجنة لن تستمر في حال استمر تعنت نظام الأسد.

وأكدت المصادر عقد اجتماع مغلق بين وفود روسيا وتركيا وإيران، مشيرة إلى أن إيران موجودة في جنيف، لكن درجة التمثيل غير معروفة.

اقرأ أيضا: لافرنتيف يلتقي وفد النظام بجنيف والمعارضة تجتمع بالوفد الأميركي

وأشارت المصادر إلى أنه خلال الجلسة الثانية التي عقدت اليوم في جنيف، كان واضحا أن وفد النظام يتعرض لضغط للتجاوب مع مقررات الجولة الخامسة.

وأكد مصدر خاص في اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف أن المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتيف، التقى صباح اليوم بوفد النظام المشارك في اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، قبيل انعقاد جلسات اليوم الثالث.

اقرأ أيضاً: اللجنة الدستورية تواصل مخاضها وأزمة للمستقلين في "هيئة التفاوض"

وأوضح المصدر، لموقع "تلفزيون سوريا"، أن أهمية هذا اللقاء تكمن في أنه يُظهر ضغطاً روسياً على وفد النظام للانخراط بجدية أكبر في نقاشات جدول الأعمال المتفق عليه، والمتضمن المبادئ الأساسية في مشروع دستور سوريا الجديد

اقرأ أيضا: الخلاف يتفاقم داخل هيئة التفاوض قبل مناقشة مبادئ الدستور السوري

وانطلقت الإثنين الماضي، أعمال الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، بانعقاد الهيئة المصغرة الموكل إليها مهمة صياغة الدستور.