icon
التغطية الحية

بولندا تحتجز 100 لاجئ تسللوا من بيلاروسيا إلى أراضيها | فيديو

2021.11.18 | 11:49 دمشق

screenshot-2021-08-30-at-12.21.11.png
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت بولندا احتجاز مجموعة تصل إلى 100 لاجئ لدى محاولتهم التسلل إلى أراضيها بطريقة غير مشروعة من بيلاروسيا، بهدف الوصول إلى الدول الأوروبية.

وأوضحت وزارة الدفاع البولندية على حسابها الرسمي في "تويتر" اليوم الخميس، أن هؤلاء اللاجئين حاولوا اجتياز الحدود في محيط قرية دوبيتشي سيركيفني، محملة عناصر القوات الخاصة البيلاروسية المسؤولية عن قيادة محاولة التسلل هذه، ناشرة صوراً تظهر المهاجرين الموقوفين.

وسبق أن نشرت بولندا آلاف العسكريين عند حدودها مع بيلاروسيا لمنع تسلل اللاجئين إلى أراضيها.

ويأتي ذلك في وقت لا يزال فيه بضعة آلاف من اللاجئين من الشرق الأوسط الراغبين في دخول الاتحاد الأوروبي عالقين عند حدود بيلاروسيا مع بولندا.

ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتنسيق وصول هذه الموجة من المهاجرين واللاجئين إلى الجانب الشرقي من التكتل، رداً على العقوبات الأوروبية التي فرضت على بلاده بعد "القمع الوحشي" الذي مارسه نظامه بحق المعارضة.

وفي وقت سابق أعلن مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عقب اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء، أن الاتحاد "سيتبنى في الأيام المقبلة فرض عقوبات جديدة على شخصيات ومنظمات ضالعة في تدفق المهاجرين".

وأضاف أن "قرار اليوم يعكس تصميم الاتحاد الأوروبي على الوقوف في وجه استغلال المهاجرين لأغراض سياسية"، مضيفاً "نحن نقاوم هذه الممارسة غير الإنسانية وغير القانونية".

وستستهدف العقوبات الجديدة الأفراد والكيانات الذين ينظمون أو يسهمون في أنشطة نظام الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو، التي تسهل العبور غير القانوني للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وفقاً للمفوضية الأوروبية.