أخبار اللاجئين

بعد توقيفه.. النرويج تقرر ترحيل حارق المصحف "موميكا" إلى السويد
قررت السلطات النروجية ترحيل اللاجئ العراقي "سلوان موميكا" الذي أقدم على حرق المصحف الشريف، من أراضيها وإعادته إلى السويد مجدداً.
04-نيسان-2024
غرق المهاجرين
كشف تقرير جديد أعدته المنظمة الدولية للهجرة عن "اتجاهات مثيرة للقلق" بشأن وفيات المهاجرين وحالات اختفائهم على مدى العقد الماضي، مشيراً إلى أن واحداً من كل ثلاثة
27-آذار-2024
يعود سبب الاستقالات إلى تغير سياسة الحزب تجاه ملف المهاجرين - إنترنت
استقال 6 سوريين من حزب الخضر في ألمانيا، بسبب السياسة التي تتبناها القيادة الحزبية في الحكومة الحالية بما يتعلق في ملف الهجرة واللجوء
31-كانون الأول-2023
مهاجرة برفقة رضيعها في إحدى الساحات بمدينة أثينا عاصمة اليونان - تاريخ الصورة : تشرين الأول 2020
كغيرها من الدول الأوروبية، تعاني اليونان من أزمة نقص في المساكن، فقد شهد الاقتصاد اليوناني الذي عاش حالة جمود امتدت لأكثر من عقد، زيادة في الاستثمارات في سوق العقارات خلال السنوات القليلة التي تلت تطبيق مبادرات مثل برنامج التأشيرة الذهبية لدخول البلد
27-تشرين الأول-2023
Türkiye'deki Arap pazarları
دخل الخطاب العنصري الداعي للعداء والكراهية ضد العرب بشكل عام واللاجئين السوريين بشكل خاص، عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، ضمن الأسبوع الأخير بمرحلة فتور.
30-أيلول-2023
الاتحاد الأوربي
فشلت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في التوصل لاتفاق بشأن الإصلاح في سياسة الهجرة للاتحاد بعد أن اختلفت ألمانيا وإيطاليا، حول مقترحات رئيسية تتعلق بضمانات حقوق الإنسان في مراكز الاحتجاز ودور المنظمات غير الحكومية الألمانية لإنقاذ قوارب المهاجرين.
29-أيلول-2023
صحيفة بيلد
شنت قوات الشرطة الفيدرالية الألمانية حملة مداهمات واسعة النطاق في خمس ولايات ألمانية، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بهدف تفكيك شبكة تهريب سوريين إلى ألمانيا.
26-أيلول-2023
اللاجئين السوريين
أعلنت المفوضية السامية لحقوق اللاجئين عن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم من دول الجوار خلال الأشهر السبعة الأولى من 2023.
24-أيلول-2023
1
أكدت زعيمة حزب الجيد التركي ميرال أكشينار، عن دخول حزبها سباق الانتخابات البلدية المحلية بتركيا، المقررة في شهر آذار 2024، بمفرده من دون أي تحالفات، لتنافس كل من حزبي الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية.
22-أيلول-2023
صورة من المؤتمر - المملكة
تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا" تهديدا بإغلاق المدارس بنهاية العام بسبب تراجع التمويل.
22-أيلول-2023