icon
التغطية الحية

بمشاركة وفد من جرمانا.. استمرار مظاهرات السويداء للجمعة الـ 9 | فيديو

2023.10.27 | 12:56 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 15:07 دمشق

مظاهرات السويداء
مظاهرات السويداء
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تتواصل المظاهرات بمحافظة السويداء جنوبي البلاد للجمعة التاسعة على التوالي، وسط مشاركة وفد من مدينة جرمانا بريف دمشق في الانتفاضة المطالبة بالتغيير وإسقاط النظام السوري.

ومنذ صباح اليوم الجمعة، تجمع عدد كبير من السكان في ساحة الكرامة، وسط مدينة السويداء، استمراراً للحراك السلمي المطالب بالتغيير السياسي وتطبيق القرارات الدولية، بحسب شبكة "السويداء 24".

وذكرت الشبكة المحلية، أن مظاهرة اليوم الجمعة، شهدت مشاركة لوفد من المعلمين والمعلمات في المحافظة، رفعوا خلالها الكتب واللافتات الداعمة للمتظاهرين.

من جانبها، قالت شبكة "الراصد" المحلية أيضاً، إن وفداً من مدينة جرمانا بريف دمشق انضم إلى مظاهرة اليوم، لأول مرة منذ بدء الانتفاضة في المحافظة قبل أكثر من شهرين.

انتفاضة السويداء

وحمل المحتجون خلال المظاهرة، التي شهدت مشاركة وفود من مختلف مدن وبلدات المحافظة، براية الخمسة حدود إلى جانب علم الثورة السورية والعلم الفلسطيني.

ويطالب المتظاهرون بتطبيق القرار 2254 وإسقاط النظام السوري وإطلاق سراح المعتقلين، كما يدينون قصف روسيا والنظام السوري ضد إدلب في شمال غربي سوريا مطالبين بوقفه.

كما يبدي المتظاهرون في السويداء، تضامناً واسعاً مع ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر في فلسطين المحتلة، وسط مطالبات بتدخل دولي لإيقاف القتل ضد الفلسطينيين.

وقبل شهرين ونيف، اندلعت انتفاضة سلمية في السويداء بسبب تدهور الوضع المعيشي والأمني، حاملة شعارات تطالب بإسقاط رئيس النظام بشار الأسد وخروج إيران من البلاد باعتبارها محتلة وتنفيذ القررات الأممية لحل الأزمة في سوريا، وبالأخص القرار رقم 2254 القاضي بانتقال سياسي.