icon
التغطية الحية

بعد شهرين من الانتفاضة.. النظام يقدّم 22 ألف دولار "إعانة" للسويداء

2023.10.24 | 14:01 دمشق

آخر تحديث: 24.10.2023 | 14:14 دمشق

مبنى محافظة السويداء
مبنى محافظة السويداء بعد حرقه أواخر 2022 (alaraby)
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفاد "مجلس محافظة السويداء" التابع للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، بوصول "إعانة" بقيمة 300 مليون ليرة سوريّة (ما يعادل 22 ألف دولار) مقدّمة من "وزارة الإدارة المحلية والبيئة" في حكومة النظام.

وبحسب صحيفة "الوطن" المقرّبة من النظام السوري، بيّن عضو المكتب التنفيذي لـ"مجلس محافظة السويداء" ورئيس مكتب التخطيط والموازنات والخدمات بسام عامر، وصول "إعانة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة للمحافظة بقيمة 300 مليون ليرة سوريّة".

وأوضح "عامر" أنّ "الإعانة وُزّعت بواقع 25 مليون ليرة لصيانة الآليات ضمن فوج الإطفاء في مجلس مدينة السويداء، و25 مليون ليرة لصيانة الآليات لفوج الإطفاء في مجلس مدينة شهبا، و10 ملايين لفوج الإطفاء في مجلس مدينة صلخد".

وتابع: "خصّصت 50 مليون ليرة لصيانة وإصلاح الباصات التابعة للوحدات الإدارية، و50 مليون للمحروقات في مجلس مدينة السويداء، و50 مليون نفقات تحويلية لصيانة التركس في مدينة شهبا، و90 مليون صيانة آليات النظافة والمحروقات للوحدات الإدارية".

انتفاضة السويداء

يشار إلى أنّ هذه "الإعانة" تأتي بالتزامن مع انتفاضة شعبية مستمرة في السويداء، منذ أكثر من شهرين، حيث يتظاهر مئات الأهالي بشكل شبه يومي، للمطالبة بإسقاط النظام السوري ورحيل رئيسه بشار الأسد، وتطبيق القرار الأممي 2254.

ومع استمرار الانتفاضة والاحتجاجات ضد النظام السوري، أعلن أهالي بلدة القريا جنوبي السويداء، يوم الجمعة الفائت، تحويل مقر شعبة "حزب البعث" إلى مركز خدمي متكامل.