icon
التغطية الحية

السويداء تواصل انتفاضتها ضد النظام السوري لليوم 63 على التوالي

2023.10.21 | 13:01 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2023 | 10:56 دمشق

مظاهرة ضد النظام في مدينة شهبا ـ (إكس)
مظاهرة ضد النظام في مدينة شهبا ـ (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تواصل السويداء لليوم 63 انتفاضتها ضد النظام السوري، حيث خرج العشرات اليوم السبت في مظاهرات للمطالبة برحيل النظام وتطبيق القرار الأممي 2254.

وقالت شبكة "الراصد" المحلية على "فيس بوك": "في افتتاح أسبوع جديد من الاحتجاجات المطالبة بالتغيير السلمي والانتقال السياسي في البلاد، توافد العشرات إلى ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء اليوم".

وأمس الجمعة، خرج المئات من أهالي السويداء، في مظاهرة بساحة الكرامة وسط المدينة، مجددين مطالبهم بالتغيير السياسي وإسقاط النظام السوري ورئيسه وتطبيق القرار الأممي 2254. 

ولوّح المحتجون خلال المظاهرة، التي شهدت مشاركة وفود من مختلف مدن وبلدات المحافظة، براية الخمسة حدود إلى جانب علم الثورة السورية والعلم الفلسطيني.

إغلاق مقار حزب البعث في السويداء

نقلت شبكة "الراصد" عن مصادر محلية في بلدة قنوات أن "قيادة فرقة حزب البعث في البلدة أعادت فتح مقرها يوم الخميس بعد أن كان المحتجون في البلدة قد أغلقوها في الأسبوع الأول للانتفاضة، ما استفز المحتجين ودفعهم إلى إعادة إقفال المقر يوم الجمعة بعد انتهاء المظاهرة المركزية في السويداء، كما قام المحتجون بإخراج أثاث المقر وجرده وتسليمه لمسؤول الحزب في قنوات".

وفي السياق نفسه، أعلن أهالي بلدة القريا جنوبي السويداء، تحويل مقر شعبة حزب البعث إلى مركز خدمي متكامل، أمس الجمعة.

ويأتي القرار بعد أكثر من شهرين على انطلاق الانتفاضة الشعبية المطالبة بإسقاط النظام السوري، والتي بدأت بإغلاق مقار حزب البعث في المحافظة، والدعوة لإضراب عام.