icon
التغطية الحية

بمشاركة تركيا وفرنسا وألمانيا.. السفارة السورية بقطر تنظم مباراة دبلوماسية ودية

2024.02.14 | 09:11 دمشق

مبارايات دبلوماسية ودية من تنظيم السفارة السورية بقطر
مباريات دبلوماسية ودية بتنظيم السفارة السورية في قطر
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نظمت السفارة السورية في دولة قطر، يوم الثلاثاء، بطولة دبلوماسية ودية بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر، بمشاركة السفارات التركية والفرنسية والألمانية بالدوحة، وحضور سفراء الدول المشاركة والدبلوماسيين وطاقم السفارات وعائلاتهم للمشاركة في المباراة.

مباريات ندية

وأسفرت القرعة عن أجراء المباراة الأولى التي جمعت فريق السفارة التركية والسفارة الألمانية والتي شهدت تفوقا تكتيكياً للاعبي الفريق التركي طوال شوطي المباراة التي أسفرت عن فوزه على نظيره الألماني وانتقاله إلى المواجهة الختامية.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت بين فريق السفارة السورية المنظمة للبطولة، والسفارة الفرنسية، بمشاركة السفيرين السوري والفرنسي، شهدت المباراة ندية واضحة وتقاربا في المستويات لتتقدم السفارة السورية بهدف نظيف ويعود الفريق الفرنسي لإحراز هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ، لكن الفريق السوري عاد لتسجيل هدف التقدم في الربع الأخير من الشوط الثاني معلناً فوزه بالمباراة وتأهله لمواجه الفريق التركي على المركزين الأول والثاني، وسط تشجيع أبناء الجالية السورية الحاضرين للمباراة.

تحديد المراكز

ولتحديد المركزين الثالث والرابع جمعت المباراة الثالثة بين الفريق الفرنسي والألماني حيث شهدت المباراة أجواء حماسية من الفريقين، حيث تقدم الفريق الفرنسي بداية المباراة ليعادل الفريق الألماني النتيجة ومن ثم يقلب التأخر لصالحه ويفوز بالمباراة بنتيجة 3-1 وحصل بذلك على المركز الثالث. 

وفي المباراة الختامية تقابل فريق السفارة السورية والسفارة التركية بمواجهة شيقة للتتويج بلقب البطولة حيث دخل الفريقان المباراة بحماس كبير واندفاع سرعان ما ترجمه الفريق التركي بتسجيل الهدف الأول ليعود الفريق السوري للضغط على مناطق الفريق التركي ويحرز هدف التعادل عبر نقلات جميلة بين الخطوط الثلاثة أسفرت عن تحقيق أجمل أهداف البطولة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي وتبدأ أحداث الشوط الثاني المثيرة والتي استمرت النتيجة بالتعادل حتى الربع الأخير عندما أحرز الفريق التركي الهدف الثاني من هجمة مرتدة، تلاه الهدف الثالث مباشرة عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز السفارة التركية بنتيجة 3-1 وتتويجها بلقب البطولة.

تكريم الفائزين 

وفي ختام المنافسات، توج الدكتور بلال تركية، القائم بأعمال السفارة السورية أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل، بمشاركة الدكتور مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية وقام بتسليم كأس البطولة للفريق التركي صاحب المركز الأول، وسط حضور كبير من أبناء الجاليات للسفارة المشاركة والأجواء الايجابية والحماسية التي رافقت البطولة في ظل اليوم الرياضي الذي تعيشه دولة قطر.

بدورهم عبر السفراء المشاركون، وممثلو الجاليات، عن شكرهم لهذه المبادرة من قبل السفارة، والجهود الكبيرة في تنظيم هذه البطولة التي ساهمت في تجميع طاقم السفارات الأربع المشاركة، وحثهم على الممارسة الرياضية وسط أجواء ودية وتنظيم متميز.

كما عبر السفراء عن أهداف اليوم الرياضي لدولة قطر والذي يعتبر التزاماً رائداً على أعلى المستويات في  الدولة بالتشجيع على ممارسة الرياضية والمواظبة عليها. 

وقدم القائم بأعمال السفارة السورية بالدوحة، شكره لجميع الحضور والمشاركين على رأسهم السفير التركي والفرنسي والألماني، وعبر عن سعادته بهذا النشاط والأجواء الطيبة، وشكر نادي الغرافة وإدارته وجميع العاملين فيه على توفير كافة متطلبات إنجاح البطولة، مؤكداً على أهمية تعزيز المشاركة في اليوم الرياضي الذي توليه دولة قطر اهتماماً كبيراً.