icon
التغطية الحية

متزينة بعلم الثورة.. مشاركة سورية بمهرجان الأزياء التقليدية التراثية في قطر

2024.01.26 | 11:50 دمشق

آخر تحديث: 26.01.2024 | 11:50 دمشق

متزينة بعلم الثورة.. مشاركة سورية بمهرجان الأزياء التقليدية التراثية في قطر | فيديو  شارك عشرات السوريين في مهرجان الأزياء التقليدية التراثية ضمن فعاليات الحي الثقافي "كتارا" في قطر.  ونشرت السفارة السورية في دولة قطر شريطاً مصوراً يظهر مشاركة السوريين في المهرجان، رافعين علم الثورة السورية، على وقع أهازيج تنشد الحرية والكرامة. وذكرت السفارة أنها شاركت بفعالية "عرض الأزياء التراثية" والتي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافة كتارا، من خلال عرض الزي التراثي السوري والأهازيج السورية التقليدية وسط تفاعل أبناء ال
مشاركة سورية بمهرجان الأزياء التقليدية التراثية في قطر
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شارك عشرات السوريين في مهرجان الأزياء التقليدية التراثية ضمن فعاليات الحي الثقافي "كتارا" في قطر.

ونشرت السفارة السورية في دولة قطر شريطاً مصوراً يظهر مشاركة السوريين في المهرجان، رافعين علم الثورة السورية، على وقع أهازيج تنشد الحرية والكرامة.
وذكرت السفارة أنها شاركت بفعالية "عرض الأزياء التراثية" والتي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، من خلال عرض الزي التراثي السوري والأهازيج السورية التقليدية وسط تفاعل أبناء الجالية السورية وزوار كتارا.
 

و"كتارا" هو حي ثقافي يقع في العاصمة القطرية الدوحة، ويهدف إلى تعزيز الحركة الثقافية في قطر، ودعم الطاقات الإبداعية عبر مختلف مرافقه ومبانيه، كما يعتبر ملتقى لجميع المثقفين والفنانين.

وتركز رؤية "كتارا" على تحقيق الريادة العالمية في الأنشطة الثقافية المتعدّدة، من خلال رعاية التطور الاجتماعي عبر الفنّ والتبادل الثقافي، بالإضافة إلى بناء مجتمع من المبدعين والمبتكرين الواعين للثقافات العالمية.

وتشير مصادر متطابقة، إلى أن اسم الحي الثقافي "كتارا" استُلهم من المسمى القديم لشبه الجزيرة القطرية في الخرائط الجغرافية القديمة.